"الصحة" تُصدر بيانًا بشأن شكوى قدّمتها مواطنة تعرضت للتحرش في أحد مشافي بيت لحم 

"الصحة" تُصدر بيانًا بشأن شكوى قدّمتها مواطنة تعرضت للتحرش في أحد مشافي بيت لحم 
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء يوم السبت، بيانًا بشأن شكوى قدّمتها مواطنة تدعي تعرضها للتحرش في أحد مشافي مدينة بيت لحم، بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت الصحة في بيانٍ نشرته عبر صفحتها على "الفيسبوك": "وردتنا شكوى من مواطنة تضمنت ادعاء حول قيام فني أشعة في إحدى المشافي الخاصة في بيت لحم بالتحرش بها أثناء إجراء صور أشعة بعد دخولها المستشفى نتيجة حادث سير بتاريخ 2 آذار 2023".

وتابعت: "لا تستهين الوزارة بهذا النوع من الشكاوى، وقد نظرت إليها بخطورة بالغة، وعليه وفور ورود الشكوى قامت وزيرة الصحة بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على الشكوى والتحقيق بها، وقد قدمت اللجنة نتائج عملها وتوصياتها إلى وزيرة الصحة، وتم تزويد النيابة العامة الفلسطينية والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بنسخ عن النتائج والتوصيات".

وأردفت: "بتاريخ 14 نيسان 2023 نشرت السيدة المشتكية مقطع فيديو على صفحتها بموقع فيسبوك، سردت فيه ما تقول إنه حصل معها داخل المستشفى، إضافة إلى ما جرى خلال مقابلتها من قبل لجنة التحقيق المشكلة من قبل وزيرة الصحة، وقد تضمن حديث المشتكية في الفيديو على تشكيك باللجنة ونزاهتها ونتائجها".

وأضافت: "ومن منطلق حرص وزارة الصحة على صون كرامة وحقوق وشرف المرضى وجميع المواطنين والمواطنات سواء داخل المرافق الصحية الحكومية والأهلية والخاصة، والتأكد من وجود بيئة آمنة داخل المرافق الصحية، ولمكاشفة الجمهور الفلسطيني، والعمل على إبراز الحقيقة الكاملة، فإنّنا ندعو لتشكيل لجنة تحقيق محايدة بأقصى سرعة ممكنة تضم نقابة الصحافيين كون المشتكية صحافية، والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، ومنظمات مجتمع مدني معنية بحقوق المرأة وممثلاً عن المشتكية، وممثلاً عن نقابة الأشعة، وتستعين اللجنة بأيّ جهة تراها مناسبة ومهمة لكشف الحقيقة".