مقتل 16 شخصًا وإصابة آخرين إثر اندلاع حريق داخل بناية سكنية بمنطقة الراس في دبي 

مقتل 16 شخصًا وإصابة آخرين إثر اندلاع حريق داخل بناية سكنية بمنطقة الراس في دبي 
حجم الخط

دبي - وكالة خبر

قُتل 16شخصًا وأُصيب 9 آخرون، أمس السبت، جراء اندلاع حريق ضخم داخل بناية سكنية في منطقة الراس في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في دبي: " غرفة عمليات الدفاع المدني تلقّت بلاغًا عند الساعة 12:35 ظهرًا أمس يفيد بوقوع حادث حريق في منطقة الرأس، وعلى الفور، تحرك مركز إطفاء الرأس كمستجيب أول وجهة اختصاص، ليصل الفريق إلى موقع الحادث في تمام الساعة 12:41 ظهرًا، أي خلال 6 دقائق فقط".

وأشار إلى أنّ المعاينة الأولية أظهرت أنّ الحادث في بناية سكنية، وتحديدًا في شقة تقع في الطابق الرابع، وحجم الحادث متطور، وعليه، تم تحريك مركز إطفاء بور سعيد ومركز إطفاء الحمرية للدعم والإسناد.

وأوضح أنّ الفرق المتخصصة باشرت على الفور، في عمليات الإخلاء ومكافحة الحريق، وفي تمام الساعة الثانية و42 دقيقة بعد ظهر أمس، وردت إشارة من القائد الميداني للحادث أفاد فيها بالسيطرة على الحريق، والموقع سيتم تسليمه للجهات المختصة عند انتهاء عمليات التبريد حسب الإجراءات المتبعة.

وطالبت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي الملاك وكذلك السكان في مختلف البنايات السكنية وكذلك المنشآت التجارية بالالتزام الكامل باشتراطات الأمن والسلامة، لما في ذلك من أهمية في تفادي وقوع مثل تلك الحوادث الناجمة عن الإخلال بتلك الاشتراطات.