"الجهاد الإسلامي" تُعلن تفاصيل لقاء وفدها برئيس مجلس النواب العراقي

"الجهاد الإسلامي" تُعلن تفاصيل لقاء وفدها برئيس مجلس النواب العراقي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأحد، عن تفاصيل لقاء وفدها برئاسة أمينها العام زياد النخالة ، برئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي.

وقالت الجهاد الإسلامي في بيانٍ صدر عنها: "عرض النخالة تطورات الأوضاع الفلسطينية، والاعتداءات الصهيونية المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني، ولا سيما في الضفة الغربية و القدس".

وأوضح أهمية دور المقاومة الفلسطينية في التصدي لممارسات الاحتلال الإجرامية، واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى المبارك.

وأشاد بمواقف العراق التاريخية والحالية تجاه القضية الفلسطينية، والتي تشهد عليها دماء شهداء العراق في فلسطين، وبدور مجلس النواب العراقي في تشريعه قانونًا يجرم التطبيع، وذلك لقطع الطريق على محاولات تمرير مشاريع التطبيع العربي مع كيان الاحتلال.

وأكّد على أهمية استقبال العراق الرسمي والحزبي والمجتمعي لقيادة حركة الجهاد الإسلامي، وما تحمله من دلالات، ومن رسائل متعددة الاتجاهات، لافتًا إلى أنّ قوة العراق واستقلاله ووحدة مكوناته، هو قوة لفلسطين ومقاومتها.

بدوره، رحّب رئيس مجلس النواب العراقي بوفد حركة الجهاد الإسلامي، لافتًا إلى أهمية هذه الزيارة إلى العراق.

وشدّد على أنّ الموقف الرسمي والشعبي العراقي مؤيد وداعم للقضية الفلسطينية، ولمظلومية الشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال الصهيوني.

وأضاف: "العراق يرفض التطبيع مع كيان العدو، وقد جسد ذلك بالتشريع الذي صدر عن مجلس النواب، حيث صوّت أعضاؤه بالإجماع على قانون تجريم التطبيع".