حيل تجعل مطبخك نظيفا بأقل مجهود

المطبخ
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نظافة المطبخ تعد أمرًا مهمًا جدًا للشعور بنظافة البيت كله ولتجعلك تشعرين بالراحة النفسية حتى لا يتحول إلى مكان مقبض لا تريدين الدخول إليه بالإضافة إلى أنه ركن مهم في منزلك، لذا إليك 5 حيل  ذكية لتنظيف المطبخ .

نصائح تجعل مطبخك نظيفا

التنظيم

احرصي على  تنظيم الأشياء بشكل دائم ومحاولة الابتعاد عن العشوائية لأنها من الممكن أن تتسبب في حدوث مشكلات بـ مساحات المطبخ وتجعلها أكثر ازدحامًا، لذا أحرصي على أن يكون مطبخك منظم وخاليًا من الأشياء غير الضرورية. 

سلة قمامة

احتفظي دائمًا بسلة القمامة  في مطبخك، لكي تساعدك على تنظيف بقايا الطعام بسهولة بدلاً من وضعها في بعض الأطباق، أيضًا أحرصي على أن تقومي بالتخلص من  كل بقايا الطعام في كيس متخصص ثم وضعها في سلة القمامة. 

تنظيف سطح الأجهزة

يفضل أن تحافظي على فرك سطح الأجهزة والتخلص من بقايا الطعام والأشياء الأخرى غير المرغوب فيها أولاً بأول أيضًا يفضل استخدام  مواد التنظيف الخاصة المكونة من مواد طبيعية تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة على سطح الأجهزة

روتين التنظيف

 يفضل أن تقومي بعمل جدول يومي للتنظيف والتخلص من بقايا الطعام والدهون  وغسل الاطباق وتنظيف الثلاجة والتخلص من الخضار المتعفن، في حالة إذا قومتي بعمل جدول سوف يسهل عليكِ بعض الأشياء.

تنظيف دولاب المطبخ

دولاب المطبخ من الأساسيات التي يمكن الاعتماد عليه في المطبخ ولكن لابد من فحصه بشكل يومي والتخلص من الأشياء غير المرغوب فيها، أيضًا احرصي على وضع ملصقات على المواد الغذائية لسهولة الحصول عليها بدون التسبب في حدوث فوضى، يفضل أن تقومي بوضع الأواني والأطباق الأكثر استخداما في متناول اليد