ارتفاع حصيلة قتلى وإصابات الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

الجيش السوداني
حجم الخط

الخرطوم - وكالة خبر

أعلنت مصادر طبية سودانية، صباح يوم الإثنين، عن ارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، إلى 97 مدنيًا على الأقل، وإصابة المئات.

وحسب بيان صادر عن نقابة الأطباء اليوم، أشارت إلى أنه حوالي 97 شخصًا قُتلوا منذ اندلاع الاشتباكات في البلاد، السبت الماضي.

وأفاد بأن الحصيلة لا تشمل كل القتلى إذ أن الكثير منهم لم ينقلوا إلى المستشفيات بسبب صعوبات التنقل.

ومن جانبها، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن مقتل 83 شخصا على الأقل، وجرح أكثر من 1126 في السودان منذ اندلاع القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأشارت المنظمة إلى أن الإمدادات الطبية التي وزعتها على المرافق الصحية قبل التصعيد الأخير بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع استنفدت

كما وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية في تنويه عاجل سقوط "دانة" طائشة في مستشفى بشائر الجامعي جنوب الخرطوم، وقد خلقت حالة من الرعب والفزع للمرضى والكوادر الطبية العاملة.

وأضافت بالقول: "نحمد الله بأن جميع المرضى والكوادر الصحية بخير وصحة تامة، ونؤكد أن للمستشفيات حرمتها وقدسيتها المنصوص عليها في الأعراف والقيم الإنسانية، نعيد مناشدتنا لكل القوات بضرورة وضع السلاح جانباً واللجوء للحلول السلمية وتجنيب البلاد خطر الانقسام والدمار".

وكانت نقابة أطباء السودان قد أعلنت، أمس الأحد، عن ارتفاع عدد القتلى إلى 56 قتيلاً من المدنيين، فيما وصل عدد المصابين إلى نحو 600.