ماذا قالت الديمقراطية في الذكرى الـ35 لاستشهاد القائد خليل الوزير؟!

ماذا قالت الديمقراطية في الذكرى الـ35 لاستشهاد القائد خليل الوزير؟!
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الإثنين، الموافق بيانًا في الذكرى الـ35 لاغتيال القائد الوطني الكبير خليل الوزير "أبو جهاد".

وقالت الديمقراطية في بيانها: "الشهيد الكبير خليل الوزير آمن بالمقاومة والانتفاضة الشعبية والشراكة الوطنية طريقًا للخلاص من الاحتلال وتحقيق الأهداف الوطنية لشعبنا في العودة وتقير المصير والدولة المستقلة".

وتابعت: "لقد خلّف القائد الكبير أبو جهاد الوزير في غيابه، فراغًا كبيرًا، افتقده شعبنا في المعارك والمنعطفات والمحطات الكبرى، ونحن نستذكره، في هذه المرحلة من مراحل نضالنا ضد الاحتلال والفاشية الإسرائيلية".

وأضافت: "حريٌ بنا أن نستلهم دروس تجربته الغنية، وتجارب كل الشهداء، لتساعدنا في رسم طريقنا في تطوير وتأطير مقاومتنا الشعبية والمسلحة، وتعزيز وحدتنا الميدانية، وتصعيد مواجهاتنا ومجابهاتنا لقوات الاحتلال وعصابات ميليشيات المستوطنين، ووقف الرهان على الوعود والضمانات الأميركية بما فيها الضمانات الوهمية لمسار العقبة و شرم الشيخ، وأن نذهب جميعًا نحو استراتيجية الإجماع الوطني، كما رسمتها قرارات مجلسينا الوطني والمركزي في وقف العمل بالمرحلة الانتقالية لاتفاق أوسلو، والتحرر من التزاماتها السياسية والأمنية والاقتصادية".