نشر غواصات نووية روسية في المحيط الهادئ

بالفيديو بوتين يتفقد القوات الروسية على محوري خيرسون ولوغانسك ويستمع للتقارير العسكرية

بوتين
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

أعلن المكتب الصحفي للكرملين، اليوم الثلاثاء 18 أبريل 2023، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تفقد مقر قوات "دنيبر" على محوري خيرسون ولوغانسك واستمع إلى التقارير العسكرية.

وأوضح في بيان صحفي أصدره اليوم، أن الرئيس بوتين طلب خلال اجتماعه مع العسكريين في مقر "دنيبر"لى محور خيرسون إبداء رأيهم بشأن الوضع في اتجاهات خيرسون وزابوروجيه، وتبادل المعلومات حول تطورات الوضع الميداني في هذه المنطقة.

وقال بوتين في مستهل الاجتماع: "لا أريد أن أصرف تركيزكم عن واجباتكم المباشرة المتعلقة بقيادة القوات، لذلك نحن نعمل هنا بطريقة عملية، لفترة وجيزة، ولكن بشكل دقيق".

وأضاف: "أطلب منكم أن تبدأوا تقريركم حول الوضع في اتجاه خيرسون، ثم في زابوروجيه، وبعد ذلك أطلب من ميخائيل يوريفيتش (تبلينسكي) إبداء رأيه"، مشيرًا إلى أن "قائد القوات المحمولة جوا تبلينسكي، كان في الخطوط الأمامية لفترة طويلة، وأعد تقريرا مفصلا للغاية، حظي بإشادة وتقدير وزير الدفاع ورئاسة الأركان".

وبعد ذلك تفقد الرئيس الروسي مقر قوات الحرس الوطني "فوستوك" في جمهورية لوغانسك الشعبية، كما استمع إلى تقارير من الجنرال ألكسندر لابين، وضباط آخرين حول الوضع في هذا المحور.

وهنأ الرئيس الروسي خلال تفقده مقري قوات الإنزال الجوي "دنيبر"، والحرس الوطني "فوستوك"، القوات الروسية بعيد الفصح، وأهدى لهم نسخة من أيقونة تاريخية تعود لـ "أحد أبرز وزراء الدفاع في الإمبراطورية الروسية".

وعلى جانب آخر، علق نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف على تجنب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الإشارة إلى من ألقى القنبلتين الذريتين على هيروشيما وناغازاكي.

جاء ذلك في منشور لمدفيديف بقناته الرسمية على تطبيق "تليغرام"، حيث كتب: "دعا وزراء خارجية مجموعة الدول السبع روسيا إلى إعادة التأكيد على عدم جواز شن حرب نووية. ونطق هذا الكائن الغريب بلينكن بدرّة القول إن تدمير هيروشيما وناغازاكي دليل على معاناة إنسانية لا حصر لها، دون أن يذكر أن بلاده هي من ارتكب هذه الجريمة".

وأضاف: "ها هي المخلوقات الكاذبة، التي تستخدم الأسلحة النووية، إلا أنهم لا يتوبون. هم منافقون إلى ما لا نهاية، يكذبون على أنفسهم وعلى الآخرين، لكنهم، في الوقت نفسه يقولون إن بلادنا (روسيا) هي من ينشر "معلومات كاذبة" عن أوكرانيا".

وتابع: "إنهم يطالبون روسيا بمنحهم بعض الضمانات بشأن الأسلحة النووية، لكنهم في الواقع يشيرون إلى نزاع نووي مستقبلي بين بلدنا وحلف النيتو".

واستكمل: "وكل هذا يحدث في اليابان، حيث مات الآلاف من جراء القصف النووي، حيث تبصق قيادات الولايات المتحدة الأمريكية بشكل أساسي على قبور المواطنين الذين قتلوا على يد الأمريكيين".

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن نشر الغواصات النووية الاستراتيجية متعددة الأغراض في المحيط الهادئ كجزء من عملية التفتيش المفاجئ للجاهزية القتالية لقوات أسطول المحيط الهادئ.

جاء ذلك وفق ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية في سياق التفتيش المفاجئ على أسطول المحيط الهادئ الذي تم تنفيذه بقرار من القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية فلاديمير بوتين، حيث تم نشر الغواصات النووية الاستراتيجية في المواقع المشار إليها، فيما تم ضمان خروج الغواصات النووية من نقطة القاعدة في كامتشاتكا بواسطة كاسحات الألغام البحرية لتشكيل سفن حماية المنطقة المائية للقوات في شمال شرق روسيا.

وقد تم إخفاء غطاء سحب الغواصات النووية من خلال تركيب حواجز من الدخان، وتم ضمان سلامة انتقالها من قبل الأفراد العسكريين التابعين لقوات مكافحة التخريب على قوارب عالية السرعة.