دعوات لمواصلة الرباط والحشد في المسجد الأقصى

شد الرحال.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

دعت شخصيات فلسطينية، لمواصلة الرباط والحشد في المسجد الأقصى المبارك، بعد شهر رمضان، للتصدي أطماع الاحتلال، واقتحامات المستوطنين.

بدوره، دعا النائب أحمد عطون، شعبنا الفلسطيني للحفاظ على وتيرة الرباط والحشد في المسجد الأقصى، بعد شهر رمضان، لمواجهة أطماع الاحتلال فيه.

وقال عطون: “إذا كان الاعتكاف في رمضان واجب فإنه في بقية العام أوجب لأنه الاحتلال لا يدخر جهدا من خلال فرض أكبر كم من

وأكد على أنّ العائق الوحيد أمام مخططات الاحتلال في الأقصى هو الرباط والتواجد فيه، مبينا أن المقدسيين والمرابطين استطاعوا وقف إجراءات الاحتلال التهويديه فيه، والحد السعر الاحتلالي في الأقصى.

وأوضح أن الاحتلال يسير وفق مخططات ورؤى لتنفيذ حلمه في الأقصى، داعيا كل الفلسطينيين ألا يتركوا الأقصى وحيدا بعد رمضان.

وشدد على ضرورة الحفاظ على التواجد والرباط في المسجد الأقصى، وإعمار باحاته، والتصدي لاقتحامات المستوطنين المتكررة. 

 من ناحيته، أهاب القيادي في حركة "حماس" الشيخ حسين أبو كويك، بأبناء شعبنا الفلسطيني لمواصلة شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى بعد شهر رمضان.

وقال أبو كويك: “لقد أثبتم أنكم أهلاً لهذا المسجد ولهذه الديار، وأنكم بصبركم وبرباطكم تستطيعون إفشال مخططات الاحتلال”، مضيفاً أن “المسلمين حول العالم يرقبون رباطكم وجهادكم، لذلك نريد منكم المداومة على شد الرحال والاعتكاف في الأقصى”.

وشدد على ضرورة الاستمرار في الرباط بالأقصى خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان، وبعد انتهاء الشهر الفضيل، لحمايته من مخططات الاحتلال والمستوطنين، وتأكيد الأحقية الفلسطينية فيه.

وذكر أن إصرار أبناء شعبنا على الوصول إلى الأقصى وشد الرحال إليه والصلاة والاعتكاف والرباط فيه، هو تثبيت أن المسجد حقٌ إسلامي، ولا يحق للاحتلال منع الاعتكاف والرباط فيه.

 وأوضح أن توافد الحشود الكبيرة والتي قدرت بأكثر من ربع مليون مصلٍ، افقدت الاحتلال صوابه، وجعلته يفكر بسياسات جديدة لتفريغ المصلين، معتبراً أن مواصلة الرباط في الأقصى يثبت أن هذا المسجد إسلامي صرف، ولا يحق للاحتلال أن يتجاوز حدوده أو يتطاول عليه عبر منع الاعتكاف والرباط.

ولفت أبو كويك إلى أن الاحتلال قد يجازف بوضع عراقيل جديدة، لذلك نهيب بأبناء شعبنا بمواصلة الرباط في كل وقتٍ وحين، مطالباً أحرار العالم بوقف هذا العدوان الظالم على شعبنا، ومحاولات الاحتلال المستميتة لإفراغ الأقصى من المصلين والمعتكفين الذين يريدون ممارسة شعائر عباداتهم فيه.