الإعلان عن تكلفة الحج للعام الجاري

بالفيديو: الأوقاف تنشر رابط فحص قرعة الأسماء المقبولين للحج بالضفة الغربية

وزير الأوقاف حاتم البكري
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

أجرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية برام الله، ظهر يوم الخميس 27 أبريل 2023، قرعة الحج للمحافظات الشمالية (الضفة الغربية) للعام 1444هـ /2023م.

وأشار وزير الأوقاف حاتم البكري، خلال مؤتمر صحفي في مقر بلدية البيرة، إلى أنَّ عدد الحجاج المقبولين للموسم الحالي بلغ نحو 3200، فيما تجاوز عدد المسجلين للقرعة 30 ألف مواطن.

وأعلن أن رسوم الحج لهذا العام بلغت 3246 ديناراً أرديناً، وأنَّ على جميع من وقعت عليهم القرعة دفع الرسوم كاملة اعتباراً من يوم الأحد 30/4/2023، ولغاية يوم الأحد 7/5/2023.

وأوضح البكري، أنَّ الوزارة تبذل كل جهد ممكن لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام من أبناء شعبنا الفلسطيني، على مستوى طبيعة الخدمات، وعلى مستوى الأسعار، سواء فيما يتعلق بالنقل الداخلي والخارجي أو السكنات داخل المدينة المنورة ومكة المكرمة، أو الخدمات في المشاعر المقدسة "الإعاشة".

وأضاف أنَّ الوزارة اتخذت خطوة جديدة فيما يتعلق بسكنات الحجاج، انطلاقاً من رغبة المواطنين في الحصول على خدمات أكثر، على أنّ يبقى سكن الحج في المدينة المنورة في فنادق مصنفة خمس نجوم لجميع الحجاج حسب ما هو معمول به في المواسم السابقة.

وفيما يتعلق بسكن الحجاج في مكة المكرمة، سيكون على ثلاثة مستويات كالتالي:

المستوى الأول: الحج العادي وذلك لنظام السكن الرباعي للغرفة، مع ما كان يعمل به من فصل بين الذكور والإناث في الفنادق المستأجرة مع توفير وجبة إفطار، برسوم 3246 دينارا أردنيا.

المستوى الثاني: نظام السكن الثنائي (الحاج ومحرمه)، وذلك كخصوصية لمن يرغب من الحجاج كخدمة خاصة في الفندق، برسوم 4066 دينارا أردنيا.

المستوى الثالث: مميز ثنائي مع وجبة إفطار وعشاء بوفيه، وذلك لنظام السكن الثاني (الحاج ومحرمه) في فندق خمس نجوم (هيلتون جبل عمر)، برسوم 5413 ديناراً أردنياً.

وأشارت الوزارة في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، إلى أنه يمكن الوصول مباشرة إلى الرابط الخاص لمعرفة الأسماء المقبولين لموسم الحج 2023، والخاص بالضفة الغربية من خلال: اضغط هنا

كما يمكن الوصول إلى رابط فحص المقبولين في قرعة الحج لنفس العام والخاص بقطاع غزة من خلال: الضغط هنا

مرفق الأسماء المقبولة في رام الله والبيرة:

حج9.jpg
حج8.jpg
حج7.jpg
حج5.jpg
حج6.jpg
حج4.jpg
حج3.jpg
حج2.jpg
جد1.jpg
 

يُتبع الفيديو،،