70 بؤرة استيطانية جديدة

الإعلام العبري: خطة إسرائيلية لشرعنة عشرات البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية

استيطان
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف الإعلام العبري، عن خطة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي لشرعنة عشرات البؤر الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية المحتلة، مشيرًا إلى أنه سيتم تخصيص ميزانيات مالية كبيرة.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "إسرائيل اليوم"، في عددها الصادر اليوم الجمعة، أشارت إلى أن حكومة بنيامين نتنياهو تستعد خلال الأسابيع القليلة المقبلة للبدء في إجراءات شرعنة ما لا يقل عن 70 مستوطنة وبؤرة استيطانية جديدة غالبيتها تقع بالقرب من الكتل الاستيطانية والمستوطنات المعروفة القائمة بالضفة الغربية.

وبينت أنها ستنضم لـ9 مستوطنات كان تم إقرار شرعنتها في الضفة الغربية من قبل حكومة الاحتلال في فبراير الماضي، حيث ستزود هذه المستوطنات التي سيتم شرعنتها بالبنية التحتية الكاملة من مياه وكهرباء وغيره وتأمين الحماية الأمنية لها كما باقي المستوطنات القائمة.

وأفادت بأن بعض البؤر والمستوطنات لن يتم شرعنتها في الوقت الحالي لأن وضعها معقد بسبب وجودها على أراض خاصة، ولكنه يتوقع أن يتخذ قرار بشأنها في المستقبل.

وأضافت الصحيفة العبرية، أنه في غضون 4 إلى 6 أسابيع سيتم نشر قائمة بأسماء تلك البؤر والمستوطنات لتصبح رسميًا جزءًا من البنية التحتية الرسمية للمستوطنات القائمة، كما سيتم تخصيص ميزانيات مالية كبيرة من قبل الحكومة الحالية من أجل هذه البؤر والمستوطنات.