متجاهلًا جهود الوساطة

"الأخبار اللبنانية" توضّح موقف المقاومة من رد نتنياهو بشأن ملف تبادل الأسرى

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، نقلًا عن مصادر في المقاومة الفلسطينية، عن رد المقاومة بشأن موقف حكومة بنيامين نتنياهو من ملف تبادل الأسرى، مشيرة إلى أنه مستمر في تعطيل مفاوضات التبادل.

وبينت في عددها الصادر اليوم السبت، أن حكومة نتنياهو لم تفعل شيئًا لإحياء ملف تبادل الأسرى، متجاهلة الجهود المصرية للوساطة الذي قطع شوطاً جيّداً خلال العام الماضي على طريق إبرام الصفقة.

وأوضحت مصادر في المقاومة، رداً على تصريحات نتنياهو: التي تعهد خلال بإعادة الجنود الأسرى في قطاع غزة، أن "هذا الملفّ لا يزال يشكّل أولوية لدى قيادة المقاومة، فيما حكومة الاحتلال تواصل المناورة، ممتنعةً عن تعيين مسؤول جديد عن الملفّ". 

وأشارت إلى أن الجانب المصري حاول خلال الأشهر الماضية، إنعاش المفاوضات، إلّا أن حكومة نتنياهو لم تُبدِ أيّ تجاوب يذكَر.

وذكرت أن «المقاومة أعطت على لسان قائد حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، سلطات الاحتلال مهلة محدَّدة لإتمام صفقة التبادل، تحت طائلة إغلاق الملفّ إلى الأبد والبحث عن طريقة أخرى لتحرير الأسرى.

يشار إلى أن نتنياهو كان قد تعهّد في كلمته بمناسبة ما يُطلق عليه «ذكرى قتلى معارك إسرائيل» بإعادة الجنود الأسرى من غزة، قائلاً: «سنقف موحّدين وسنستعيد إخواننا: أورون، هدار، أبارا وهشام، وسنقف كأخوة وسنضمن قوّتنا من جيل إلى جيل".