التعليم بغزة تستنكر قرار الاحتلال بهدم مدرستين في الضفة

الاحتلال يهدم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، اليوم الأحد، قرار الاحتلال الإسرائيلي التعسفي بهدم مدرستي عين سامية وجب الذيب في الضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان لها: إنّ "الاحتلال الصهيوني يواصل عدوانه الخطير على العملية التعليمية في فلسطين، وفي جريمة جديدة أصدرت ما تسمى المحكمة الإسرائيلية حكمًا جائرًا بهدم مدرستي عين سامية برام الله، وجب الذيب في بيت لحم".

وأضافت: إنّنا "نستنكر بشدة هذا الحكم والإجراء السافر من قبل الاحتلال الصهيوني بحق المدرستين"، مؤكّدًا أنّ هذا القرار "جزء من الحرب الصهيونية المستمرة على التعليم الفلسطيني والمناهج والرواية والهوية الفلسطينية الأصيلة".

واشارت إلى أنّ "هاتين المدرستين من بين 55 مدرسة يهددها الاحتلال بالهدم في مناطق متنوعة من الضفة الفلسطينية، وذلك بهدف أساسي منع الأطفال الفلسطينيين من التعليم، وإفساح المجال للمغتصبين بالعربدة على السكان الفلسطينيين وتنفيذ مخططات التوسع الاستيطاني". 

وتابعت الوزاة، إنّ "هذا الإجراء انتهاك خطير لكافة المواثيق والأعراف الدولية، فالقانون والمحاكم الصهيونية التي تتيح هدم المدارس وتشريد وتجهيل الأطفال هي قوانين عنصرية بحتة نتجت من عقلية استعمارية توسعية بغيضة".

وطالبت وزارة التربية والتعليم العالي، جميع الدول والجهات الحقوقية ومؤسسات حقوق الإنسان بالعمل على وقف القرارات الصهيونية ومنع هدم المدرستين.