خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة

الإعلام العبري: أمريكا نقلت من "إسرائيل" لأوكرانيا أكثر من ألف حاوية ذخيرة

الإعلام العبري أمريكا نقلت من إسرائيل لأوكرانيا أكثر من ألف حاوية ذخيرة.jpg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الإثنين، بأن الولايات المتحدة الأمريكية أخرجت من إسرائيل أكثر من ألف حاوية ذخائر، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

 وحسب القناة 12 العبرية، فإنّ الولايات المتحدة تستخدم هذه الذخائر في عمليات في الشرق الأوسط بشكل دائم، كما تستخدم كإمدادات طوارئ للجيش الإسرائيلي.

وتعتزم الولايات المتحدة أن تخرج من إسرائيل حوالي 300 ألف قذيفة مدفعية عيار 155 ملمتر، وصواريخ كتف مضادة للطائرة من طراز "ستينغر".

وأشار التقرير إلى أن الولايات المتحدة لم تخرج ذخيرة تطلق من الجو من أنواع مختلفة وصواريخ. وبحسب التقرير، فإن الهجمات العدوانية الإسرائيلية المتكررة في سورية لن تتأثر بإخراج الذخائر الأميركية، ولا في حالات الطوارئ أيضا.

وتُخزّن الولايات المتحدة في إسرائيل بشكل دائم ذخيرة من أنواع مختلفة، مشيراً التقرير إلى أن الذخيرة التي تم إخراجها من إسرائيل في الأشهر الأخيرة، نقلتها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا، بادعاء أن مصانع الأسلحة الأميركية غير قادرة على تزويد أوكرانيا بالكميات المطلوبة.

وأضاف التقرير أن جهاز الأمن الإسرائيلي يدرس في هذه الأثناء زيادة الإنتاج الإسرائيلي لهذه الذخيرة، وخاصة القذائف المدفعية عيار 155 ملمتر، بهدف تعبئة احتياطي الذخير.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب إن "عتادًا أميركيًا جرى تخزينه في إسرائيل نُقل إلى الجيش الأميركي بناء على طلبه".