"قد نتجه لجولة تصعيد"

العبري: الجيش يُوصي بالرد القوي على إطلاق الصواريخ من غزة

القبة الحديدية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت القناة (12) العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أنّ جيش الاحتلال أوصى المستوى السياسي في "إسرائيل" بالرد القوي على إطلاق الصواريخ من غزة.

وقالت القناة العبرية: "لذا قد نتجه لجولة تصعيد تستمر يوم أو يومين"، لافتةً إلى أنّ رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، اختمم تقييمًا للوضع الأمني مع وزير الجيش يؤاف غالانت.

ونقلت القناة عن مسؤول وصفته بأنه "مطلع"، أنّ "إسرائيل سترد على تجدد إطلاق الصواريخ من غزة".

بدورها، نقلت القناة (14) العبرية عن مسؤول سياسي وصفت بـ"رفيع المستوى"، أنّ الجيش يستعد لتدهور كبير في الوضع الأمني ​​في الجنوب.

وقال المسؤول السياسي: "نحن مصممون على استعادة الردع حتى لو على حساب استمرار التصعيد".

أفاد مكتب رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بأن الأخير بدأ مشاورات أمنية بمشاركة وزير الجيش، يؤاف غالانت، ورئيس الأركان، هرتسي هاليفي.

وأضاف أنّ كل من رئيس مجلس الأمن القومي، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، ورئيس شعبة العمليات ونائب رئيس "شاباك"، والسكرتير العسكري لنتنياهو وقائد القيادة الجنوبية، وقائد لواء العمليات، يشاركون في المشاورات.

وبعد انتهاء الاجتماع، قال وزير جيش الاحتلال، يؤاف غالانت، إنّ حكومته "ستعمل بحزم وقوة ضد كل من يحاول إيذاء مواطني إسرائيل"، لافتًا إلى أنّه اختتم عدة تقييمات للوضع العملياتي في أعقاب إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

 

وفي السياق، نقلت القناة (13) العبرية عن نائب رئيس أركان جيش الاحتلال اللواء أمير برعام، أنّ "الجيش سيرد ويتصرف بطريقة حازمة من أجل إعادة الهدوء لسكان إسرائيل"، وفق تعبيره.