يسري الساعة 4 فجراً

مصادر تكشف لوكالة "خبر" تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال في غزّة

قصف غزة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

كشفت مصادر مسؤولة في المقاومة الفلسطينية لـ"وكالة خبر"، أنَّه تم التوافق بجهود بذلها عدة أطراف بينها جمهورية مصر العربية، على وقف إطلاق نار مع الاحتلال "الإسرائيلي" يسري في تمام الساعة الرابعة من فجر اليوم الأربعاء.

وقالت المصادر لـ"وكالة خبر": "إنّه بموجب الاتفاق سيتم وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزّة، بالإضافة إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزّة بشكل متزامن، على أنّ يتم بحث لاحقاً الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير خضر عدنان".

وأضافت: "المقاومة أبلغت الوسطاء أنّ أيّ قصف "إسرائيلي" سيُقابل برد حازم وقوي"، مُعتبرةً أنَّ فصائل المقاومة تمكنت من تثبيت معادلة "القصف بالقصف".

وأطلقت المقاومة الفلسطينية، مساء يوم الثلاثاء وفجر الأربعاء، رشقات صاروخية متتالية من قطاع غزّة باتجاه مستوطنات الغلاف، تزامناً مع قصف الطائرات "الإسرائيلية" مواقع وأهداف مختلفة في غزّة.

وجاءت جولة التصعيد الراهنة بعد استشهاد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي من مدينة جنين، الأسير خضر عدنان، فجر الثلاثاء، عقب خوضه إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 87 يوماً على التوالي.

ويُعد الشهيد خضر عدنان عراب الإضرابات الفردية عن الطعام في سجون الاحتلال، حيث خاض خمس إضرابات سابقة معظمها ضد الاعتقال الإداري، بدأها عام 2004، وهو أول أسير يرتقي نتيجة الإضراب عن الطعام بشكلٍ مباشر، وكان ذلك في إضرابه السادس والأخير، وكان الأطول.

وتعرض الشهيد عدنان للاعتقال 12 مرة، وأمضى ما مجموعه نحو 8 سنوات في سجون الاحتلال، معظمها رهن الاعتقال الإداريّ.

يُشار إلى أنَّ طائرات الاحتلال "الإسرائيلي"، قد قصفت الليلة، عدة مواقع وأهداف في قطاع غزّة بينها محيط موقعي السفينة وبدر في حي النصر شمال غرب مدينة غزّة، بالإضافة إلى مواقع أخرى في شمال وجنوب القطاع، ما أدى لإصابة مواطن بجراحٍ خطيرة.