محافظ طولكرم يطلع وفدًا برتغاليًا على انتهاكات الاحتلال

محافظ طولكرم عصام أبو بكر
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

استقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر، اليوم الخميس، في مكتبه وفدًا برتغاليًا، وأطلعهم على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي اليومية من اقتحامات، واعتداءات المستوطنين والحواجز، ومجمل الانتهاكات اليومية فيها.

وضم الوفد: سفير البرتغال لدى فلسطين فيدريكو ناسيمنتو، ومجموعة من أعضاء اتحاد البلديات البرتغالية، بحضور سفير دولة فلسطين لدى البرتغال نبيل أبو زنيد.

وقدم المحافظ أبو بكر شرحًا عن احتياجات المحافظة من مشاريع البنية التحتية، التي من شأنها تعزيز صمود المواطنين.

ونقل أبو بكر للوفد البرتغالي تحيات الرئيس محمود عباس وتقديره للموقف البرتغالي الداعم للقضية الفلسطينية تاريخيا.

وقال: إنّ "طولكرم، محافظة زراعية بامتياز، من حيث توفر الأراضي والمياه والمناخ المناسب، وخبرة المزارعين، وإنتاج العديد من الزراعات النموذجية، إلى جانب الزراعات التقليدية، علاوة على وجود جامعات خضوري، والقدس المفتوحة، وكلية الزراعة والطب البيطري التابعة لجامعة النجاح، بالإضافة إلى تحقيق نجاح وتميز من خلال مجموعة من المصانع والشركات على مستوى المحافظة".

بدوره، أوضح السفير أبو زنيد، أنّ الوفد البرتغالي جاء إلى فلسطين للاطلاع على الأوضاع السياسية، والمعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أنّ أعضاء الوفد سيعودون إلى البرتغال وفي جعبتهم الكثير من المواقف الداعمة لقضيتنا وشعبنا، بالإضافة إلى إمكانية أن يكون هناك تعاون مع البلديات الفلسطينية.

من جهته، أشار رئيس الوفد البرتغالي، إلى أنّ هذه الزيارة تأتي للاطلاع على الواقع في فلسطين، والعمل من خلال التعاون والتواصل بشكل دائم ومستمر، على إنجاز جملة من المشاريع.

وتخلل اللقاء، مداخلات من رئيس بلدية طوكرم رياض عوض، ورئيس الغرفة التجارية منير الدحلة، ورؤساء المجالس المشتركة على مستوى المحافظة.