الرئيس الأمريكي يُعلق على استمرار الاشتباكات في السودان

بايدن
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

علّق الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء اليوم الخميس، على استمرار الاشتباكات بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بزعامة محمد حمدان دقلو "حميدتي" في السودان.

وبحسب ما نشر البيت الأبيت، قال بايدن: إنّ ما يحدث في السودان "خيانة لمواطنيها، ويجب أن ينتهي الصراع"، مؤكّدًا ضرورة انتهاء النزاع في السوداني.

وأصدر البيت الأبيض أمراً تنفيذيا بشأن فرض عقوبات على أشخاص وصفهم بأنهم "يزعزعون استقرار" السودان، وفق موقع (سكاي نيوز) عربية.

وهدد بايدن، بفرض عقوبات على كل من يستهدف المدنيين في السودان ويعرقل الانتقال السلمي للسلطة، مضيفًا: إنّ "العنف الدائر في السودان مأساة، وخيانة للمطالب الواضحة للشعب السوداني بحكومة مدنية وانتقال إلى الديمقراطية".

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى تمسك الشعب السوداني بالديمقراطية، ورفضه الصراع على السلطة، وفيما يخض تقديم العون الإنساني، أبدى بايدن استعداد بلاده لتلبية المطالب الإنسانية "عندما تسمح الظروف".

ويتواصل القتال للأسبوع الثالث على التوالي بين قوات الجيش، بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بزعامة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، ما أسفر عن مقتل المئات وإصابة الآلاف بينهم مدنيون.