الدوري الايطالي

بالصور.. يوفنتوس يخطف انتصارا مدويا من معقل أتالانتا

epa_soccer_2023-05_2023-05-07_2023-05-07-10613563_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

انتزع يوفنتوس فوزا صعبا من ميدان أتالانتا، بهدفين دون رد امس الأحد، ضمن الجولة 34 من الدوري الإيطالي.
أحرز سامويل إلينج جونيور الهدف الأول في الدقيقة 56، وسجل دوسان فلاهوفيتش الثاني بالدقيقة 90+8.

بهذا الانتصار، قفز يوفنتوس وانفرد بالمركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة برصيد 66 نقطة، فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 58 نقطة بالمركز السادس.

دي ماريا هدد مرمى أتالانتا بأخطر الفرص في الدقيقة 22، بتصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس أصحاب الأرض.

وبعد دقيقة واحدة، عاد يوفنتوس للتهديد مجددا، بمتابعة مميزة من أركاديوز ميليك لكرة عرضية، قابلها برأسية مرت بمحاذاة القائم.

أخطر فرص اللقاء كانت بالدقيقة 25، عندما نفذ كوبمينيرز ركلة ركنية قابلها المدافع سكالفيني برأسية خطيرة ضربت العارضة ومرت خارج الملعب.

وقبل نهاية الشوط الأول بثوان، أضاع باساليتش فرصة مؤكدة لتسجيل التقدم، بعدما مر وتوغل داخل المنطقة وأطلق تسديدة علت عارضة تشيزني.

في الشوط الثاني، وبعد مرور 4 دقائق، أجرى جاسبريني مدرب أتالانتا تبديلا اضطراريا بخروج إيدرسون الذي تعرض للإصابة، ليدفع ببوجا بدلا منه.

وفي الدقيقة 56، تمكن اللاعب الشاب إيلينج جونيور من تسجيل أول أهداف اللقاء، بعدما قطع الكرة من مدافع أتالانتا لينفذ مرتدة سريعة ويمررها إلى رابيو، الذي أرسل عرضية شتتها الدفاع ليتابعها جونيور بتسديدة في الشباك.

وكاد يوفنتوس أن يضيف هدفا ثانيا بعد هجمة مرتدة انطلق بها رابيو ليمرر كرة بينية إلى دي ماريا بالجانب الأيمن داخل المنطقة، ليسدد الكرة ويبعدها الحارس سبورتيلو بقدميه قبل أن يشتتها الدفاع.

وبعد ثوان، نفذ يوفنتوس هجمة مرتدة أخرى بدأها ميليك بتمريرة إلى دي ماريا في الجناح، قبل أن يمرر الأرجنتيني كرة طولية إلى بوجبا، قابلها الفرنسي بتسديدة مباشرة بقدمه اليسرى لكنها وصلت سهلة ليد الحارس.

انطلق البديل مورييل في الدقيقة 72 وتوغل باتجاه منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة، وتمر بجوار القائم الأيمن لتشيزني.

ومن ركلة حرة ثابتة حصل عليها أصحاب الأرض أمام المنطقة، هيأها مورييل إلى كوبمينيرز الذي أطلق تسديدة صاروخية تجاه المرمى، تألق تشيزني وأبعدها بقبضته بعيدا عن مرماه.

مع اندفاع أتالانتا، قطع رابيو الكرة في الدقيقة 88 ونفذ مرتدة سريعة، مررها إلى فلاهوفيتش بالجانب الأيسر الذي انطلق وسدد كرة قوية تصدى لها سبورتيلو.

رد أتالانتا بفرصة خطيرة، بعدما أطلق زاباكوستا تسديدة صاروخية ومفاجئة من أقصى الناحية اليسرى، لتضرب القائم الأيمن ليوفنتوس وتحرمه من هدف التعادل.

في الدقيقة 90+8، ضاعف يوفنتوس النتيجة بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت لكييزا الذي انطلق من وسط الملعب، ومرر الكرة إلى فلاهوفيتش، ليطلق الأخير تسديدة صاروخية من على حدود المنطقة بالشباك.

بالصور.. يوفنتوس يخطف انتصارا مدويا من معقل أتالانتا
بالصور.. يوفنتوس يخطف انتصارا مدويا من معقل أتالانتا
بالصور.. يوفنتوس يخطف انتصارا مدويا من معقل أتالانتا
بالصور.. يوفنتوس يخطف انتصارا مدويا من معقل أتالانتا