"بسبب قرب نفاذ الوقود"

كهرباء غزّة تتوقع توقف عمل محطة التوليد يوم الإثنين المقبل 

كهرباء غزّة تتوقع توقف عمل محطة التوليد يوم الإثنين المقبل 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت شركة توزيع الكهرباء بقطاع غزّة، اليوم السبت، بيانًا حول توقعاتها بتوقف عمل محطة التوليد، عقب نفاذ كميات الوقود.

وأوضحت الشركة في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه، أنّ التوقف المتوقع لعمل محطة التوليد في قطاع غزة، هو يوم الإثنين المقبل 2023/5/15، بسبب قرب نفاذ كميات الوقود.

وأشارت إلى أنّ ذلك سيؤدي لرفع نسبة العجز الكهربائي لقرابة 70%، وبالتالي سيعتمد قطاع غزة على مصدر كهربائي واحد لن يلبي الحدود الدنيا من احتياجاته، ما سيكون له بالغ الأثر على كافة المرافق والمنشآت الحيوية في قطاع غزّة، وعلى رأسها القطاع الصحي والمستشفيات وقطاع الصرف الصحي وقطاع المياه والخدمات الحيوية الأخرى، ما سيؤدي إلى تفاقم خطير للوضع الإنساني. 

وحذّرت من تداعيات النقص الحاد والوشيك في إمدادات الطاقة في ظل انعدام الخيارات والبدائل، داعيةً المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية والحقوقية وجميع الأطراف ذات العلاقة، لضرورة التدخل العاجل للسماح بإدخال شحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد وتوفير كهرباء عاجلة لقطاع غزّة لوقف التدهور الخطير المتوقع على مستوى الخدمات الحيوية المقدمة للمواطنين، والحيلولة دون انهيار قطاع الخدمات ومن بينها القطاع الصحي الذي يحتاج لكهرباء مستمرة. 

وتدعو الشركة كافة المواطنين والمؤسسات بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة والضرورية تحسباً لاحتمال حدوث تغيرات محتملة قريبة على جدول توزيع الكهرباء  بسبب  توقف محطة التوليد أو أي أعطال  في شبكات الكهرباء قد تحدث نتيجة العدوان.