بالأسماء: اعتقالات وإصابات في صفوف المواطنين خلال اقتحام الاحتلال مدن الضفة

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء 16 مايو 2023، حملة مداهمات واعتقالات، خلال اقتحام عدة مناطق من مدن الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن إصابات خلال المواجهات.

أريحا: أصيب شاب واعتقل 5 آخرين، فجر اليوم، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم عقبة جبر في أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن شابًا أصيب بالرصاص الحي في الفخذ ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، والعشرات أصيبوا بالاختناق بالغاز وعولجو ميدانيا، وذلك خلال التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى الإصابات.

ودعت مساجد المخيم، للتصدي لقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، وحاصرت أحد المنازل، واعتقلت 5 مواطنين، بينهم ثلاثة أشقاء من عائلة اللدعة.

جنين: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، مواطنا من بلدة قباطية جنوب جنين، وسلمت آخر بلاغا لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم، في وقت اقتحمت فيه قرية الجلمة إلى الشمال الشرقي.  

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد كميل، وسلمت نجله محمد بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال، وذلك بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، وسط اندلاع مواجهات اطلقت خلالها القنابل والأعيرة النارية.

بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فادي محمد الهريمي من منطقة شارع الصف وسط مدينة بيت لحم، وأحمد لطفي أسعد (20 عاما) من قرية أرطاس جنوبا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وقال والد المعتقل أسعد، إن قوات الاحتلال اعتقلت نجله وسرقت مصاغا من الذهب بقيمة 3 آلاف دينار، و4 آلاف شيقل.

أفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، بأن قوات الاحتلال داهمت قريه الزويدين بباديه يطا واستولت على ثلاث مركبات.

كما فتشت قوات الاحتلال عدة منازل في مدينة الخليل وعاثت بمحتوياتها خرابا، عرف من اصحابها شادي شاهين، وجواد أبو عيشة.

رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، ثلاثة مواطنين من مخيم قدورة وبلدة ترمسعيا بمدينة رام الله.

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل الشابين عبد أحمد، ونور العزة، بعد مداهمة منزليهما وتفيشهما، في مخيم قدورة، مشيرة إلى أن الاحتلال اعتقل الشاب محمد وليد أبو عواد من بلدة ترمسعيا، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، شابين مقدسيين من بلدة العيسوية شمال شرقي القدس المحتلة.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد درويش وبيسان عبيد، بعد اقتحام منزليهما في العيسوية.

الخليل: أصيب عدد من المواطنين، بينهم طلبة، بالاختناق، اليوم الثلاثاء، جراء استنشاقهم الغاز السام والمسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال في محيط جامعة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال تمركزت عند البوابات الرئيسية لجامعة الخليل وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام، صوب الطلبة والمواطنين ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام وعولجوا ميدانيا.

كما اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عند مدخل جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع العروب شمال الخليل، ما أسفر عن إصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه والعشرات من الطلاب والمواطنين بحالات اختناق.

وأوضحت مصادر محلية، أن المواجهات اندلعت بين طلبة الجامعة العزل وقوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل الجامعة، وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام صوب الطلبة والمواطنين، ما تسبب بإصابة طالب بالرصاص الحي في قدمه فنُقل لتلقي العلاج، كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام السام وعولجوا ميدانيا.