كيف تضاعف جرأتك

الجرأة
حجم الخط

هذه المقالة ستخبرك كيف تضاعف جرأتك في 5 دقائق أو أقل، لا مزيد من قراءة الكتب حول الثقة بالنفس وتقدير الذات، لا تحتاج إلى المزيد من العمل، هذه المقالة ستكشف لك كيف تزيد جرأتك في خمس دقائق.. تابع معي..
الجريئون يحصلون على ما يريدون من الحياة، وهذا هو السبب الذي يجعل الجرأة عامل أساسي للنجاح، لا يوجد نجاح بدون جرأة.

أريدك أن تتألق وتكون قادرا على إظهار مواطن القوة التي بداخلك، لا مزيد من التحفظ طالما أنت على حق، لا مزيد من الخوف، أنت تستطيع أن تقهر الصعاب، إلى متى ستكون منطويا بداخلك متى ستخرج إلى العالم؟ في هذه المقالة سأخبرك ب5 مفاتيح تستيطع أن تضاعف بها جرأتك في 5 دقائق:

‏1.‎ ‎كن ذا صوت مسموع.

كقاعدة عامة الجرأة تكون بصوت مرتفع مثل الأسد الذي يزأر. في عالم الأعمال، الذين يتحدثون بصوت عالي عادة ما يكون لديهم سلطة، الرئيس، المعلم، السياسي، وكبار رجال الأعمال الذين يرفعون أصواتهم في الحشد لتكون مؤثرة. لأنه بالطبع إذا كان صوتك ضعيفا هزيلا فلن يقتنع لك أحد، فذلك يدل بأنك ذات نفسك غير مقتنع بما تقول. ‏

هل تدري أن صوتك عندما تتحدث، يرتبط إرتباط مباشر بمقدار الأوكسجين الذي تستنشقه إلى داخل رئتيك، وهذا يعني تلقائيا، أن الأشخاص الخجولين لا يشعرون بالراحة لأخد ما يكفي من الأوكسجين لدعم ما لديهم لقوله.
توقف وتنفس قبل كل عبارة تنطق بها، خذ ما يكفي من الأوكسجين قبل التحدث للتعبير عن نفسك مثل الشخص القوى والذي هو أنت!

‎‏


2‏. كن واضحا.‏

الجرأة دائما تتطلب الوضوح، اذا كنت تتحدث بسرعة كبيرة، أو ببطء شديد، كلام غير واضح، أو تخفض صوتك في نهاية العبارات، فسيكون ظاهرا للجميع أنك لا تقيم ما تقوله، فمن الطبيعي ألا يقم الناس ما تقوله اذا أنت لم تقيمه بما فيه الكفاية.

تحكم في نبرات صوتك، أرفعها أو أخفضها حسب ما يكون ذلك مطلوبا، كن واضحا قدر الإمكان، بدءا من اليوم، افتح فمك واسعا للتعبير عن كلماتك، لا تخاف ابدا فليس هناك ما يدعو إلى ذلك، وإذا كنت ترغب في الحصول على أفضل وضعية للتعبير عن نفسك، أقض ما لا يقل عن 10 دقائق لتقرأ فيها بصوت عالي كل يوم، كن أكثر أحترافية في التحكم في نبرات صوتك.

3. كن مؤهلا.

الجريئون يطلبون ما يريدون ويرون أنهم يستحقون ذلك، من أفضل المستويات التي يصل إليها الفرد لتحقيق النجاح، هي الإيمان بأنه يستحق النجاح، إذا كنت تعتقد أنك لن تنجح فمن شبه المؤكد أنك لن تنجح، عليك أن تعتقد بأنك قادر على النجاح، وأنك تستحق الفوز وهذا في حد ذاته جرأة، فالشخص الذي يفوز هو الشخص الذي يعتقد أنه سيفوز.

4. كن صبورا. ‏

الجريئون صبورين مع أنفسهم، أنهم يأخذون الوقت للتعبير عن أنفسهم بالشكل الذي يرونه مناسب، أنهم يرون أن ما يقولونه ذا أهمية، قد يواجهون الصعاب لكن لديهم من الصبر ما يمكنهم من مواجهة تلك المصاعب، يشعرون بالراحة مع أنفسهم لديهم المقدرة للإعتراف بأخطائهم، فهم يدركون أنهم أقوياء.

والخجولين دائما في عجلة من أمرهم دائما يشعرون بالربكة وعدم الإرتياح مع أنفسهم. لذا كن صبورا مع نفسك تكون جريئا.

5. كن ملك.

تصرف بجرأة مثل الملوك، الجريئون يرون انهم ملوك. فهم مرتحاون مع أنفسهم، ويشركون الآخرين أولا، وأنهم يتصلون بسهولة مع الناس، لديهم شعور بالإنتماء. تفكيرهم، لغة الجسد، الاتصال بالعين، الملابس، وقفتهم، طريقة حديثهم دائما ما تذكرك بالملك أو الملكة.
إذا كنت لا تشعر بأنك ملك، “يمكنك أن تتظاهر به حتى يتحقق ذلك” فالجريئون يذون أنفسهم ملوك، لذا يجب عليك أن تبدأ ذلك من اليوم.

وفي الختام، كل هذه الخطوات والتي يجب أن توضع في مكانها على الفور، وهذه الإجراءات ليست فقط تجعلك تشعر بالجرأة، بل تجعلك جريئا فعلا، وستصبح أكثر جرأة كلما أستمريت في تنفيذ هذه الخطوات بإستمرار.