بالصور محكمة الاحتلال تحكم بالسجن على أسيرين وتمدد اعتقال آخر

محكمة الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

ذكر مكتب إعلام الاسرى، أن محكمة الاحتلال الإسرائيلي، أصدرت حكمًا بالسجن الفعلي لمدة 7 شهور، وغرامة مالية بقيمة 2000 شيكل، على الأسير لؤي أبو عليا من قرية المغير شمال شرق رام الله.

وأوضح المكتب في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن قوات خاصة للاحتلال كانت اعتقلت أبو عليا بتاريخ 29/12/2022 بعد اقتحام منزل عائلته في قرية المغير وتحطيم محتوياته، ونقلته إلى التحقيق في مركز "عوفر" العسكري، والذي استمر معه لعدة أسابيع. 

وأشار إلى أن محكمة الاحتلال مددت اعتقال أبو عليا 7 مرات، قبل أن تصدر حكمها بحقه اليوم، بحجة المشاركة فى المواجهات مع الاحتلال والتحريض.

وفي سياق متصل، جددت محكمة الاحتلال الاعتقال الإداري بحق القيادي الأسير بسام أبو عكر (56 عامًا) من بيت لحم، للمرة الثالثة، لمدة 6 شهور إضافية.

وذكر إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال يرافقها ضباط مخابرات كانت أعادت اعتقال أبو عكر بتاريخ 17/5/2022 بعد مداهمة منزله، وتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، ونقلته الى مركز توقيف "عتصيون".

وأضاف أن محكمة الاحتلال مددت اعتقاله لمرة واحدة وبعد 10 أيام حولته إلى الاعتقال الإداري لمدة 6 شهور، وقبل يومين من انتهاء محكوميته جددت له الإداري لمرة ثانية لستة إضافية، بتعليمات من المخابرات التي ادعت أن "له ملف سري، وأنه يشكل خطرًا على أمن الاحتلال"، واليوم جددت له للمرة الثالثة لستة إضافية.

وسبق أن اعتقل أبو عكر عدة مرات وأمضى ما يقارب 22 عامًا في سجون الاحتلال، منها 12 عامًا بشكل متواصل، وأمضى سنوات في الاعتقال الإداري المتجدد.

كما وأصدرت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس المحتلة، يوم الأربعاء، حكمًا جائرًا على أسير مقدسي من بلدة العيسوية شمالي شرقي المدينة.

وذكر رئيس لجنة أهالي القدس أمجد أبو عصب أن محكمة الاحتلال حكمت على الأسير أحمد عبد الحافظ عطية (20 عامًا) بالسجن لمدة ست سنوات.

وكان عطية اعتقل بتاريخ 20/2/2022، وأدانته محكمة الاحتلال بالضلوع في أعمال المقاومة.

محكمة الاحتلال تحكم بالسجن على أسيرين وتمدد اعتقال آخر
محكمة الاحتلال تحكم بالسجن على أسيرين وتمدد اعتقال آخر