إطلاق خدمة الاستعلام عن أراضي الأقساط في قطاع غزّة 

إطلاق خدمة الاستعلام عن أراضي الأقساط في قطاع غزّة 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أطلقت سلطة الأراضي بغزّة، اليوم الأحد، خدمة الاستعلام عن أراضي الأقساط المتعاقد، وهي الأراضي المتقاعد عليها زمن الإدارة المصرية " الحاكم الإداري العام ".

وقالت سلطة الأراضي في بيانٍ صدر عنها: "تماشيًا مع متطلبات العمل ولتسهيل انجار معاملات المواطنين واستكمالاً للأعمال المبذولة لتطوير البرامج وحوسبتها بما يتلائم مع عملية التحول الرقمي وتسهيل الإجراءات".

وأوضحت أنّ هذه الخدمة تمكن المواطن المستعلم من الحصول على إفادة شفوية حول نوع الأرض إنّ وجدت، واسم المتعاقد الأول في حال وجود تعاقد، ونسبة المدفوعات في حال كانت أراضي أقساط، وتوضيح إنّ كان على الأرض إجراءات قانونية تمنع أجراء أي تصرفات.

وأشارت إلى أنّ عملية الاستعلام تجري وفق شروط ومحددات تمكن المواطن صاحب العلاقة من الحصول على المعلومات المطلوبة منها تقديم المواطن طلب الكتروني من خلال الموقع للاستعلام عن أرض أقساط، و ستصله رسالة قصيرة برقم السند الحكومي ثم يقوم بدفع رسوم الطلب من خلال أحد فروع بنك الإنتاج أو من خلال المحفظة الإلكترونية لبنك الإنتاج دون الحاجة للتوجه للبنك.

ولفتت إلى أنّ الموظف المختص سيقوم بمعالجة الطلب و التواصل هاتفيًا مع المواطن لتزويده بالبيانات اللازمة، مُشدّدةً على أنّ الرد سيكون من خلال اتصال هاتفي خلال ثلاثة أيام كحد أقصى من تاريخ إتمام المعاملة وفقًا  للإجراءات الإدارية والمالية الموضحة.

ونوّهت إلى أنّه يمكن للمواطن الاطلاع على الخدمة وتقديم طلب للحصول عليها من خلال الرابط : اضغط هنا