بالصور ..مركز فتا يكرم الفائزات بمسابقة حفظ القرآن الكريم بالتعاون مع مركز القراء تحت عنوان "زهرات فتا"

12642645_1657664867829483_5180239336898581920_n
حجم الخط

عقد مركز فتا بالتعاون مع مركز القراء الفلسطيني  مسابقة تحفيظ  أجزاء من القرآن الكريم، وجاءت فكرة المسابقة من أهمية حفظ القران الكريم وخدمة للدين الاسلامي الحنيف ،وتكتسب أهميتها وتميزها ومكانتها من مضمونها وهو القران الكريم . 
و هدفت المسابقة الى ترك الأثر الطيب في نفوس الفتيات وغرس القيم السمحة من خلال حفظ القران الكريم وتهذيب أخلاقهم وتزكية نفوسهم وتربيتهم تربية روحية للفئة العمرية المشاركة .
وتستهدف الدورة ثلاث فئات عمرية مختلفة منها  طالبات المرحلة الابتدائية من الصف الأول الى الصف الخامس ويتنافسن على حفظ الجزء الثلاثين من القرآن  ،أما الفئه الثانية: طالبات المرحلة الإعدادية ويتنافسن على حفظ الجزء ال ٢٩ وال٣٠ من القرآن ، بالإضافة الى الفئة الثالثة: طالبات المرحلة الثانوية ويتنافسن على حفظ الجزء ال ٢٨ و٢٩ و٣٠ من القرآن.
وبلغ عدد المشاركات  65 مشاركة من  كافة مناطق قطاع غزة ، حيث بدأت المسابقة بأولى المراحل وهي مرحلة التسجيل ومن ثم المرحلة الثانية متمثلة بالتصفيات ما بين المشاركات والمرحلة الاخيرة الاعلان عن نتائج التصفيات من خلال حفل ختام  ، وتشترط  المسابقة على حفظ  اجزاء من القران مصنفة حسب الفئة العمرية كالتالي : الفئة الأولى جزء واحد " جزء 30 " الفئة الثانية جزأين " 30 + جزء 29 والفئة الثالثة  ثلاثة أجزاء 30 ، 29 ،28 "
في أجواء روحانيه احتفلت فتا بوجود عدد من الشخصيات الاعتبارية وأهالي المتسابقات بفوز 9 مشاركات من أصل 15 مشاركة تأهلن لنهايات مسابقه" زهرات فتا" لحفظ القران الكريم .

و تسلمت الفائزات بالمراكز الثلاث الأول من كل مرحله من مراحل التعليم جائزه مالية  ، بالإضافة الى درع شكر ، كما تسلمت جميع الطالبات المشاركات شهادات تقدير وذلك تشجيعا لهن ، ووجهوا كلمة شكر وعرفان للدكتورة جليلة دحلان القائمة على المسابقة والحريصة دائما على فعل النشاطات المفيدة لكافة فئات قطاع غزة .