الكيلة: الاحتلال ينتهك القوانين الإنسانية الدولية أمام العالم أجمع

وزيرة الصحة مي الكيلة.png
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تُصعَّد يومياً في انتهاكها للقوانين الدولية الإنسانية من خلال اعتداءاتها المتصاعدة بحق الطواقم الطبية وطواقم الإسعاف وعرقلة عملهم، وحرمان المرضى من حصولهم على العلاج اللازم.

وأضافت الوزيرة، في بيان صادر عن الوزارة اليوم الإثنين، " شاهد العالم أجمع، فجر اليوم الإثنين، كيف تعرقل قوات الاحتلال الإسرائيلي عمل المسعفين وسيارات الإسعاف، في مخيم بلاطة بنابلس، أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني من أجل نقل الجرحى وتقديم العلاج لهم".

وأكدت د. الكيلة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين يعرقلون، بشكلٍ يومي، حركة الكوادر الصحية والمسعفين وسيارات الإسعاف داخل المدن وبينها، إضافة لإعاقة حركة المرضى وحرمانهم من الحصول على العلاج اللازم.

وذكرت الوزيرة الكيلة أن مجلس وزراء الصحة العرب قد طالبَ المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، أمس الأحد، بضرورة التدخل العاجل والفوري لوقف انتهاكات الاحتلال ضد كوادر العمل الصحي والمسعفين ومراكز العلاج والمرضى، وضرورة حصول كل مريض على حقه الكامل في العلاج في الوقت اللازم، وأن هذا حقٌ تكفله كافة القوانين الإنسانية الدولية.