بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تُصدر بيانًا بمناسبة عيد الاستقلال الأردني الـ77

عيد الاستقلال الاردني
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أصدرت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية، اليوم الخميس 25 مايو 2023، بيانًا صحفيًا بمناسبة عيد الاستقلال الأردني الـ77، مشيرة إلى أنها تحتفل اليوم بمناسبة عيد الاستقلال الأردني وتعبر عن فرحتها وتقديرها لهذه المناسبة الوطنية الهامة.

وأكد البيان، على أن استقلال الأردن هو نتاج تضحيات الأجيال السابقة وعزيمتهم الصلبة في بناء وطن قوي ومزدهر، مضيفًا: "تعتبر بطريركية الروم شريكًا مؤمنًا وملتزمًا في تعزيز القيم الوطنية والروحية في المملكة الأردنية الهاشمية".

وثمّنت الجهود المستمرة للملك عبدالله الثاني وحكومته الرشيدة في تعزيز التسامح والتعايش السلمي وتوفير الاستقرار والأمن لجميع المواطنين، مؤكدة على أن رؤية وحكمة الملك وسعيه الدؤوب لتحقيق التنمية الشاملة وتعزيز قيم العدل والمساواة والحرية تعكس التزامه الثابت تجاه رفاهية الأردنيين وتقدم الوطن.

كما أشادت بتفانيه بصفته صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ودوره النبراس في حماية المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، مضيفة: "بهذه المناسبة المجيدة، نجدد ولاءنا للمملكة الأردنية الهاشمية وقيادتها الحكيمة".

وتوجهّت بتحية تقدير وامتنان لقوات الأمن والجيش الأردني الذين يضحون بأرواحهم للحفاظ على أمن واستقرار الوطن، مؤكدة على أن بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية ستستمر في دعم الأردن ومساندته في كل جهوده لتحقيق الرخاء والازدهار لشعبنا الأردني المعطاء، وستظل البطريركية ملتزمة بخدمة المجتمع والعمل على تعزيز قيم المحبة والسلام والتسامح.

وفي ختام البيان، دعت الله أن يحفظ الأردن وشعبه الكريم، وأن يديم عليه الأمن والاستقرار، وأن ينعم الأردن بمزيد من التقدم والرخاء.