ماذا قال التيار الإصلاحي بـ"فتح" في الذكرى العاشرة لرحيل أبو علي شاهين؟

أبو علي شاهين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، مساء اليوم الجمعة، تصريحًا صحفيًا في الذكرى العاشرة لرحيل شيخ المناضلين أبو علي شاهين.

وقال المتحدث باسم التيار عماد محسن في البيان الذي وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "لقد مضت عشرة أعوام على رحيل شيخ المناضلين (أبو علي شاهين)، ففي الثامن والعشرين من مايو عام 2013، فقدنا المدرسة الفكرية المتكاملة، والشخصية الوطنية الثائرة، والجبل الفتحاوي الشامخ، الذي ألهمت تجربته آلاف المناضلين، من كافة التوجهات، وظلت سيرته العطرة ومزاياه المتعددة وحضوره اللافت على لسان كل من عرفه ورافقه وسار على خطاه واقتفى أثره الطيب وعطاءه الذي لم ينضب يومًا".

وأضاف: "في ذكرى أبو علي شاهين، نترحم عليه وعلى قافلةٍ طويلةٍ من الذين عبروا الطريق إلى فلسطين، واختارتهم السماء وهم يحثّون الخُطى نحوها، ونستحضر عذابات الأسرى الذين كان راحلنا الكبير أحد أعمدة حركتهم الوطنية في سجون الاحتلال، ونتذكر المبعدين الذين كان مناضلنا الشهم ذات يومٍ أحدهم".

وختم محسن حديثه، بقوله: "سنواصل على دربه سبيلنا مع رفاق أبو علي شاهين، إلى إصلاح حركتنا الرائدة فتح وتصويب بوصلتها، استعادة دورها في قيادة حركتنا الوطنية ونضال شعبنا من أجل الحرية والاستقلال".