مناوشات بين حيوانين بحريين على شاطئ كايمانا فى هاواى

مناوشات بين حيوانيي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

فى عالم الحيوان، قد تجد بعد الأمور التى تثير الضحك، من قرب تشابهها من سلوك الانسان، مثل قد يخطف طعام قط آخر، أو كلب يداعب آخر، أو ربما قرد يلاعب ابنه، وفى هذا السياق، رصدت عدسة إحدى الكاميرات، 3 فقمات على شاطئ كايمانا، قبل أن يندلع بينها صراع فى الماء، ويقول موقع kitv، إنه سبب وجيه يجعلك لا تقترب من تلك الحيوانات.

يقول مراقبو البحرية الرسميون إن هذين الفقمين هما نصف أشقاء، ويظهر فى  الفيديو الأم وهى تتفقد الفقمة الأصغر بعد الاعتداء عليها، لتتأكد أنها بخير، ثم تسبح لتوبيخ ابنها الأكبر.

وقال صاحب الفيديو والذى يدعى ميكايليديس، "بدا الأمر وكأنها معركة فى الحانة على وشك الحدوث، كانت الأم شديدة نوعًا ما، كان هذا حوالى الساعة الثامنة، وكاد الأمر ينتهى بشكل غير جيد".

سأل ميكايليديس علماء الأحياء الذين كانوا يراقبون على الشاطئ عن رأيهم فى تلك الواقعة، لكنهم لا يعرفون سببا لذلك، ويمكنهم فقط مشاركة أن "الذكر بالغ من العمر 5 سنوات ويظهر منذ عدة أيام على الشاطئ".

مراقبو الفقمة الآخرون منذ فترة طويلة لديهم نظرياتهم، فجويس هسيه، المقيمة فى مويليلى، تراقب الفقمة منذ عام 2017، وتعتقد أن حادثة الأربعاء كانت مجرد نزاع عائلى غير ضار.

وتابعت، أتذكر عندما عضت فقمة سباح فى يوليو الماضى، قام ميكايليديس بتصوير هذا الفيديو أيضا، فلا توجد وسيلة للسباحة بالقرب من فقمة، ولا يجب على أي شخص أن يفعل ذلك"، وقال ميكايليديس: "ابق بعيدًا عن الأم، لقد رأينا جميعًا ما حدث، صغار الفقمة وأشبال الدب لطيفة، لكنك لا يجب الاقتراب منها قبل الفطام".