الاتحاد العام لطلبة فلسطين في بولندا يعقد مؤتمره الأول

الاتحاد العام لطلبة فلسطين في بولندا يعقد مؤتمره الأول
حجم الخط

وارسو - وكالة خبر

عقد، اليوم السبت، الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع بولندا، مؤتمره الأول بإشراف ممثل الهيئة التنفيذية للاتحاد محمود الهبيل، وذلك في جامعة وارسو.

وحضر المؤتمر، سفير دولة فلسطين لدى بولندا محمود خليفة، وعضو الهيئة التنفيذية، رئيسة لجنة العلاقات الدولية في برلمان الطلبة البولنديين أورشولا ليس، ورئيس تجمع الطلبة في جامعة وارسو الكسندر هيبدا، ورئيس جمعية الأطباء الفلسطينيين في بولندا ناصر ذيب، وعدد من كوادر الجالية الفلسطينية في بولندا.

بدوره، أعرب السفير خليفة عن سعادته بالوصول إلى هذه الإنجاز الكبير الذي جمع الطلبة الفلسطينيين من كل أنحاء بولندا،  وعن تقديره لمساعدة وحضور برلمان بولندا وتجمع طلبة جامعة وارسو في استضافة هذا المؤتمر.

وتابع: "تفعيل فرع الاتحاد في بولندا هو رافعة وجسر للعمل الطلابي والتعاون الأكاديمي بين فلسطين وبولندا"، مُؤكّدًا على أنّ التحصيل العلمي والحصول على المعرفة هو المطلوب من أبنائنا الطلبة في كل مكان، وأنّ يكونوا سفراء لشعبهم وقضيتهم من خلال إيصال رسالتنا الإنسانية الحضارية المعمّدة بالدم والألم والمعاناة.

 ولفت إلى أنّ الاتحاد العام لطلبة فلسطين وعبر مسيرتنا ومراحل نضالنا الوطني الفلسطيني، كان الرافد والرافعة للفعل الوطني والجسر المتين للتواصل بين فلسطين والعالم، مُعبرًا عن استعداد سفارة دولة فلسطين لدى بولندا للتعاون وتقديم العون لهذا الاتحاد ليقوم برسالته النقابية التي تكمل الجهد والعمل السياسي.