عورتاني يبحث مع المدير العام "للإيسيسكو" تعزيز التعاون في مجال التعليم

عورتاني.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 التقى وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، اليوم الثلاثاء، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" سالم بن محمد المالك؛ وبحث معه آليات تعزيز الشراكة في مجال التعليم.

وأكد عورتاني خلال اللقاء، الذي عُقد في مقر "الإيسيسكو" في الرباط، على هامش المشاركة في مؤتمر وزراء التربية والتعليم العرب الثالث عشر المنعقد في المملكة المغربية، حرص وزارة التربية والتعليم على مزيد من التعاون المثمر مع المنظمة، وتوقيع اتفاقية إطار لهذا التعاون.

بدوره، جدّد المالك التأكيد على حرص المنظمة وسعيها الحثيث إلى دعم القطاع التربوي في فلسطين، عبر العديد من البرامج والمشاريع الهادفة إلى تطوير المؤسسات التربوية، وتوفير الأدوات والوسائط الضرورية لنجاح العملية التعليمية وضمان استمراريتها، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم.

وأوضح أن "الإيسيسكو" وفقا لرؤيتها الجديدة وتوجهاتها الإستراتيجية تتبنى نهج التواصل مع دولها الأعضاء، لمعرفة توجهاتها واحتياجاتها وتصميم البرامج والمشاريع المناسبة لكل دولة، مشيراً إلى أن المنظمة تولي أهمية خاصة لبناء قدرات الشباب والنساء في مختلف المجالات.

وشهد اللقاء الذي حضره الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، رئيس المجلس التنفيذي "للإيسيسكو" دواس دواس، وسفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي، والمقرر العام لمؤتمر وزراء التربية العرب الثاني عشر أحمد عمار، أبرز المبادرات والبرامج والمشاريع التي تنفذها "الإيسيسكو"، مع التركيز على تشجيع الاستثمار في علوم الفضاء وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، ودعم ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا والابتكار، وتعزيز ثقافة الاستشراف، والدراسات الاستشرافية، وتنمية مهارات الشباب لمواكبة مهن الغد.