عمان: انطلاق أعمال المؤتمر الأردني الفلسطيني الأول لأمراض الجهاز الهضمي والكبد

عمان: انطلاق أعمال المؤتمر الأردني الفلسطيني الأول لأمراض الجهاز الهضمي والكبد
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

انطلقت أعمال المؤتمر الأردني الفلسطيني الأول لأمراض الجهاز الهضمي والكبد، اليوم السبت، في العاصمة الأردنية عمان، وذلك بتنظيم مشترك من نقابتي الأطباء الأردنيين والفلسطينيين.

ويهدف المؤتمر، الذي يعقد على مدار يومين، إلى تبادل الخبرات والتشبيك على الصعيد العلمي بين الأردن وفلسطين، ويضم عددًا واسعًا من الأطباء والباحثين البارزين في مجالي طب الجهاز الهضمي والكبد.

من جهته، قال نقيب الأطباء الفلسطينيين الدكتور شوقي صبحة: "إنّ عقد هذا المؤتمر مع الأشقاء في الأردن، تأكيد وتثبيت لمستوى وحجم التعاون والتآخي بين الأطباء في البلدين".

وأوضح أنّ المؤتمر يتضمن أيامًا علمية مشتركة، مُضيفًا: ""نسعى من خلاله إلى الإطلاع على أحدث التطورات العلمية، وأن نبقى على تواصل مع الأشقاء ونعمل سويًا للنهوض بالوضع الصحي في الأردن وفلسطين".

بدوره، قال نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور زياد الزعبي: "إنّ أمراض الجهاز الهضمي والكبد كثيرة جدا، وعقد مؤتمر بهذا المستوى لا بد أن يشكّل إضافة نوعية للأطباء، خصوصا أن المؤتمر يضم نخبة من العلماء والأطباء العالميين، ينقلون لنّا ما استجد من علم في هذا المجال".

وتابع: "معظم الإجراءات العلاجية للجهاز الهضمي حاليا تعتمد على المناظير، وبالتالي فإن عقد مثل هذه المؤتمرات هو الذي يساعدنا على مواكبة التطور".

من جانبه، قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور نعيم أبو نبعة: "إنّ هذا أول مؤتمر علمي أردني فلسطيني متخصص في أمراض الجهاز الهضمي والكبد".

ولفت إلى أنّ المؤتمر يسعى لتبادل للخبرات والتشبيك على الصعيدين العلمي والعملي بين الأردن وفلسطين.