شبل صغير يستولى على مقعد مصور للحياة البرية فى لقطة طريفة

المصور مع الشبل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقطت صورة لطيفة لمصور الحياة البرية الجزائرى، جمال الحاج عيسى، يظهر فيها رفقة شبل أسد صغير، يجلس بجانبه أثناء رحلة لتصوير الحياة في البرية.

في بداية العام، قرر جمال عيسى، الانطلاق في رحلة لتصوير الطيور المهاجرة في صحراء الجزائر، وأخذ معه شبل صغير وُلِد في إحدى حدائق الحيوانات التابعة لعائلته، لمرافقته في هذه النّزهة الفوتوغرافيّة، إذ تمتلك عائلته 6 حدائق منتشرة في مختلف ولايات الجزائر.

774342-صورة-لثعلب-التقطها-المصور.png
504562-صورة-التقطها-المصور.png
قال عيسى : "كانت هذه هي المرّة الأولى بالنّسبة لي، ويبدو أن شبل الأسد شعر بالفضول خلال الرّحلة، إذ أنّه جلس على كرسي بجانبى".

وأضاف المصور: "لاحظت أنّه يتابع ما كنت أفعله بشغف، وانتهز ابن أخي الفرصة لالتقاط صورة، لهذه اللحظات الرائعة"، ورأى المصور أن ما أثار الانتباه بالصورة يتمثل بنظرة الشبل الى الاتجاه ذاته الذي كان ينظر جمال عيسى إليه، إضافة إلى طريقة جلوسه المميزة.

35909-طائر-يصطاد-سمكة.jpg
وبعد مسيرة مهنية طويلة من العمل كمصور صحفي منذ التسعينيّات، شجع أحد علماء الطّيور في عام 2015 الحاج عيسى على المغامرة، واستكشاف عالم تصوير الحياة البرية، مع التّكيز على عالم الطيور تحديدًا.

41119-المصور-يلتقط-صورة-لأفعى.jpg
 

وأدرك المصور الجزائري أن التصوير الفوتوغرافي سيُشكّل جزءًا من حياته منذ مراهقته، عندما قام صديق والده، وهو مصوّر بلجيكي محترف، بمنحه كاميرا عندما بلغ الـ15 من عمره.