لا زال جثمانه محتجز لدى الاحتلال

بالفيديو سرايا القدس "كتيبة جنين" تُصدر بيانًا في الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد مؤسسها جميل العموري

الشهيد جميل العموري
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

قالت سرايا القدس "كتيبة جنين": "تمر اليوم الذكرى الثانية لاستشهاد القائد مؤسس كتيبة جنين – سرايا القدس جميل محمود العموري، واستشهاد الملازم أدهم عليوي والنقيب تيسير عيسة إثر عملية اغتيال صهيونية جبانة في شارع الناصرة قرب مقر جهاز الاستخبارات العسكرية".

وأضافت في بيان صحفي أصدرته اليوم السبت 10 يونيو 2023، لاستشهاد مؤسسها الشهيد جميل العموري: "إذ نستحضر ذكرى المجد والشهادة وارتقاء القائد جميل العموري بعد أن أرسى وأسس كتيبة جنين التي قدمت واجبها في تجديد معركة الاشتباك مع العدو، وصارت مثلاً يحتذى في كل الساحات".

وأكدت على أن اغتيال القائد جميل العموري لن يوقف مسيرة الاشتباك المقدس التي أعلنها الشهيد بكلماته ورصاصاته وسارت على عهده كتيبة جنين، والتي جددت الدماء في ساحات وميادين المواجهة لضرب العدو بكل قوة والدفاع عن أهلنا وشعبنا في مدن الضفة الباسلة ومواصلة درب الجهاد على خطى الأمناء والشهداء.

كما وشددت على أن ما أنجزته كتيبة جنين من توسع وانتشار في ساحات الضفة، وتدفيع العدو ثمن اقتحامه وعدوانه في استهداف جنوده واَلياته بالرصاص والعبوات، هو ببركة دماء الشهيد القائد العام لأركان المقاومة طارق عز الدين، والشهيد جميل العموري ومن بعده: عبد الله الحصري وأحمد السعدي وعبد الرحمن ونضال خازم وفاروق سلامة ومحمد السعدي ونعيم الزبيدي وغيرهم من الأسرى والمجاهدين.

يشار إلى أن مؤسس "كتيبة جنين" الشهيد جميل العموري، ارتقى بتاريخ 10 يونيو 2021، خلال اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال في مدينة جنين، وقام الاحتلال باحتجاز جثمانه إلى الآن.