سينشر النتائج اليوم

الإعلام العبري يتحدث عن فشل وقصور حول عملية الحدود المصرية

الحدود المصرية.jpg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

تحدثت وسائل إعلام عبرية صباح يوم الثلاثاء، عن وجود فشل وقصور حول عملية الحدود المصرية، علما بأن الجيش الإسرائيلي سينشر النتائج اليوم.

وحسب موقع واي نت العبري، فإنّه سيتم تسليم نسخة من التحقيقات لعوائل الجنود القتلى، قبل أن يتم نشرها للجمهور، حيث أن الجيش الإسرائيلي، سينشر اليوم نتائج التحقيقات التي أجراها في عملية إطلاق النار التي نفذها الشرطي المصري محمد صلاح عند الحدود وقتل 3 جنود إسرائيليين، منذ نحو أسبوعين.

وتوقع الموقع أن تكون هناك قرارات ضد ضباط بسبب أوجه قصور خطيرة تم اكتشافها في التحقيق الذي سلمه قائد ما يسمى المنطقة الجنوبية إليعارز توليدانو، يوم الخميس الماضي، إلى رئاسة الأركان، ويظهر من خلاله الفشل في تسيير ونشر القوات بشكل صحيح.

وبحسب التحقيقات، فإن جنديين سمعا 4 طلقات نارية من نقطة تبعد 200 متر عن النقطة التي قتلت فيها المجندة وجندي، ولم يبلغا عن ذلك لاعتقادهما أنها كانت بسبب الرياح، وبفعل تكرار إطلاق النار في المنطقة.

كما يبدو وفق التحقيقات، أن الجندي الذي أصيب بالرصاص كان جالسًا على كرسي وأن الجنود لم يعرفوا بممر الطوارئ الذي تسلل منه الشرطي المصري، ولم يتلقوا أي تنبيه فوري لتسلله.