تظاهرة في وادي عارة تنديدًا باستفحال جرائم القتل وتقاعس الشرطة

تظاهرة في وادي عارة تنديدًا باستفحال جرائم القتل
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

تظاهر العشرات من أهالي وادي عارة في الداخل الفلسطيني المحتل، اليوم الثلاثاء، وأغلقوا شارع 65، تنديدًا باستفحال جرائم القتل في المجتمع العربي وتقاعس شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وجاءت التظاهرة بدعوة من اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، ومجموعة "نساء من أجل الحياة" التي تضم أمهات ثكالى فقدنّ أبناءهن في جرائم قتل بالمجتمع العربي، وفق موقع عرب 48.

ورفع المشاركون في التظاهرة، صورًا ولافتات تطالب بتوفير الأمن والأمان للمواطنين العرب، كتب على بعضها ما يلي: "الدم العربي مش رخيص"، "يجب التحرك فورًا لإيقاف شلال الدم".

كما هتفوا ضد تقاعس الشرطة في محاربة الجريمة المستفحلة ومنظمات الإجرام، وحملوا الحكومة والشرطة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة المواطنين.

ونُظّمت هذه التظاهرة، ضمن سلسلة من النشاطات والاحتجاجات في المجتمع العربي رفضًا للجريمة، خصوصًا في أعقاب جريمة القتل الجماعي التي ارتكبت في يافة الناصرة وراح ضحيتها 5 شبان من الناصرة ويافة الناصرة الأسبوع الماضي.

يذكر أنّ عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي وصل منذ مطلع العام الجاري وحتّى اليوم، إلى 96 قتيلًا، بينهم 6 نساء وشابة وطفلان.