انخفاض حاد في قوة الشيكل مقابل الدولار بعد قرار تأجيل التصويت على أعضاء لجنة تعيين القضاة

الدولار مقابل الشيكل
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفادت وسائل إعلام عبرية، أن سعر صرف الدولار الأمريكي سجّل ظهر يوم الأربعاء، ارتفاعًا بـ1.5% ليصل إلى 3.60 شيكل، حتى الساعة 12:30 ظهرًا.

وبينت أنه يتوقع أن يرتفع الدولار أكثر، وفي موازاة ذلك شهدت مؤشرات بورصة تل أبيب انخفاضا، حيث تراجع مؤشر "تل أبيب 35" (أكبر 35 شركة إسرائيلية) بنسبة 1%، ومؤشر "تل أبيب المؤسسات المالية" بـ2%، ومؤشر "تل أبيب 125" بأكثر من 1%.

وكان قد تقرر في ختام اجتماع رؤساء أحزاب الائتلاف في مكتب رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ظهر اليوم، أن الائتلاف سيؤيد انتخاب عضو كنيست من الائتلاف وآخر من المعارضة، لعضوية لجنة تعيين القضاة، وفق ما ذكرت القناة 12.

وأشارت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم، إلى أن نتنياهو يؤيد انتخاب عضو الكنيست عن المعارضة، كارين الحرار، من حزب "ييش عتيد". وسيجري التصويت بالكنيست بشكل سري، حيث سيدعى أعضاء الكنيست، الواحد تلو الآخر، لوضع بطاقة باسم عضو الكنيست في صندوق اقتراع خلف ستار.

وفيما يدعو أعضاء كنيست في حزب الليكود وأحزاب في الائتلاف إلى انتخاب عضوي كنيست من الائتلاف لعضوية لجنة تعيين القضاة، يسعى نتنياهو إلى التوصل إلى تسوية في ديوان رئيس الدولة، تسمح بإعادة رئيس حزب شاس، أرييه درعي، إلى الحكومة، إلى جانب سن قانونين أو ثلاثة من قوانين "الإصلاح القضائي" بالتوافق مع المعارضة.