العالول يُؤكّد أهمية دور المقاومة الشعبية في مواجهة مخططات الاحتلال

محمود العالول.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" محمود العالول صباح يوم الأحد،  على أهمية دور المقاومة الشعبية في مواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي إلى تقسيم المسجد الأقصى زماناً ومكاناً، واستخدامه سياسية الفصل العنصري واعتداءاته المتصاعدة ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال العالول في حديثٍ لإذاعة "فلسطين: "إنّ الشعب الفلسطيني سطر أبرز معاني العز والشموخ وذلك بصموده أمام ممارسة الاحتلال الإسرائيلي من قتل واعتداء وتهجير المقدسيين من بيوتهم الأصلية".

وأشار العالول إلى نية الاحتلال الإسرائيلي بشن حملة عسكرية على شمال الضفة الغربية والاستفراد بها، مضيفًا: "لن نسمح لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالمساس بأي منطقة من المناطق الفلسطينية والاستمرار في جرائمه بحق أبناء شعبنا".

وتابع: "إنّ استباحة المستوطنين لأراضي المغير وبرقة، وإعادة إقامة العديد من المستوطنات والبؤر الاستيطانية واعتداءاتهم الوحشية على طريق "ألون الاستيطاني" وإقامة البؤر الرعوية الاستيطانية، بدعم مباشر من حكومة اليمين الإسرائيلية، يشكّل تهديدًا لأبناء شعبنا وخرقًا للقوانين والمواثيق والأعراف والقرارات الدولية.

و أدان اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على التجمعات البدوية، وسرقته المحاصيل الزراعية واقتحام الأراضي الفلسطينية، موضحاً أنّ عمليات العبث في حسم الصراع مع الفلسطينيين من خلال القوة وبث الخوف وهدم المنازل لن يجدي نفعاً مع أبناء شعبنا.

ودعا العالول العالم العربي ومؤسسات المجتمع الدولي إلى التحرك من أجل مناهضة الشعب الفلسطيني ومحاسبة الاحتلال ضد جرائمه المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.