وصفات طبيعية لوقف نمو شعر الجسم بخطوات بسيطة

وقف نمو الشعر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تتبع المرأة كل الطرق التي تساعد على إزالة الشعر، والتي يتسم بعضها بالصعوبة وباتباع خطوات كثيرة وتؤدى أحيانًا للشعور بالألم وإحمرار البشرة خاصة البشرة الحساسة، ولهذا تبحث بعض النساء عن طرق تساعد على وقف نمو شعر الجسم، وبعضها مكلف مادياً، ولذلك نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لوقف نمو شعر الجسم.

أسباب نمو الشعر المفرط

يعود نمو الشعر الزائد بالجسم إلى أسباب كثيرة منها عوامل وراثية واختلالات الهرمونات مثل متلازمة تكيس المبايض، والأثار الجانبية لبعض الأدوية الطبية وغيرها، ولذلك يجب معرفة السبب لتقليل نمو الشعر المفرط بالجسم.

ولتقليل نمو شعر الجسم، يجب اتباع وصفات طبيعية الأتية:

وصفة الكركم لوقف نمو الشعر

يجب تحضير كمية كافية من الكركم الخاص بالبشرة في وعاء وخلطه مع جل الصبار، حتى يتحول لعجينة سميكة، ثم وضع العجينة على المناطق التي ينمو الشعر الزائد فيها، مع فرك العجينة بحركات دائرية وبمجرد تجفيفه يجب إزالة أي شعر غير مرغوب فيه، مع ملاحظة لا يمكن تطبيق هذه الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع لوقف نمو الشعر غير المرغوب فيه لتجنب حدوث أي ضرر.

وصفة البابايا والكركم لوقف نمو الشعر

يجب هرس بعض البابايا لعمل عجينة، مع إضافة الكركم للحصول على  عجينة سميكة، ووضعها على الجلد وتركها لفترة تتراوح مابين 20 - 30 دقيقة، ثم غسلها بالماء الدافئ.

وصفة دقيق الحمص والحليب لوقف نمو الشعر

يجب عمل عجينة سميكة من دقيق الحمص والحليب لتقليل نمو الشعر غير المرغوب فيه، ثم وضع العجينة على الجلد وتركها حتى تجف، مع الفرك بحركات دائرية وعندما تجف يمكن إزالة أي شعر غير مرغوب فيه، ويفضل عمل العجينة مرة واحدة في الأسبوع لوقف نمو الشعر غير المرغوب فيه.