فالنسيا تكتب سطرا جديدا في رحلة ميار شريف نحو المجد

حجم الخط

وكالة خبر

كتبت المصرية ميار شريف، إنجازا جديدا في مسيرتها المميزة في عالم التنس بعدما حققت لقب بطولة فالنسيا المفتوحة بالتغلب على ريبرا باسولس بنتيجة (2-0)  الأحد.
وواصلت ميار، كتابة سطور المجد بعدما حصدت ثاني ألقابها في غضون أسبوع واحد بعد التتويج بلقب بطولة ماركارسكا الدولية في كرواتيا.

ويسلط كووورة في التقرير التالي، الضوء على مسيرة إنجازات ميار شريف، التي تسير بخطى ثابتة نحو الإنجازات في عالم التنس، على غرار التونسية أنس جابر.

رحلة صعود

تنتمي ميار شريف إلى عائلة رياضية خاصة أن شقيقتها رنا تلعب أيضا التنس، وبدأت ميار ممارسة اللعبة وعمرها 5 أعوام.

وبدأ نجم ميار، 27 عاما، في السطوع مع حصولها على ذهبية دورة الألعاب الأفريقية في المغرب قبل 4 أعوام، قبل أن تتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 كأول مصرية تبلغ الاولمبياد، وهو العام الذي كان نقطة انطلاق النجمة المصرية في اللعبة البيضاء.

إنجاز جراند سلام

لم تتوقف رحلة شريف عند حدود إنجاز الظهور في أولمبياد طوكيو، لكن اللاعبة المصرية بدأت محاولاتها لاقتناص الألقاب الدولية.

ويبقى الإنجاز الأبرز في مشوار ميار شريف، أنها أول لاعبة مصرية تحقق الانتصار في إحدى بطولات جراند سلام، وتبلغ الدور الرئيسي.

ميار شريف فازت في بطولة رولان جاروس عام 2020 على الكولومبية كاميلا أوسوريو، كما وصلت للدور الرئيسي في بطولة رولان جاروس عام 2022.



بطولات ميار شريف

بدأت رحلة ميار في حصد الألقاب الدولية بعدما توجت ببطولة تشارليستون في الولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر/تشرين ثان 2020.

وخسرت نهائي بطولة لاس بالماس في إسبانيا، وأيضا نهائي مونبلييه في فرنسا، ونهائي بطولة كلوج في رومانيا 2021.

وعادت ميار للتتويج بلقب بطولة كارلسروه في ألمانيا في سبتمبر/أيلول 2021، ثم لقب بطولة ماربيلا في أبريل/نيسان 2022، وحافظت على لقب كارلسروه في مايو/أيار 2022، كما توجت بلقب بطولة بارما في إيطاليا في أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وحسمت ميار شريف، سادس بطولاتها في التنس بحصد لقب بطولة كولينا في تشيلي، ثم لقب ماركارسكا في كرواتيا قبل التتويج ببطولة فالنسيا.

رقم تاريخي

ومن المنتظر أن تتقدم ميار للمرتبة ال31 عالميا في التصنيف الذي سيصدر غدا الإثنين، لتتجاوز أفضل تصنيف للاعب أو لاعبة مصرية الذي كان من نصيب إسماعيل الشافعي باحتلال المركز (34) عام 1975.

وما زالت ميار تحلم بكتابة المزيد من الإنجازات للعبة التنس في مصر، والتي باتت خير سفير لها.