تفاصيل اجتماع الشيخ مع وفد أمريكي رفيع المستوى في رام الله

تفاصيل اجتماع الشيخ مع وفد أمريكي رفيع المستوى في رام الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، اليوم الإثنين، وفدًا أمريكيًا رفيع المستوى برئاسة مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية باربرا ليف.

وطالب حسين الشيخ، الوفد الامريكي بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف كافة الإجراءات الأحادية، والالتزام بمخرجات العقبة وشرم الشيخ التي لم تعد قائمة في ظل التنصل الاسرائيلي منها.

ودعا الإدارة الأمريكية للتحرك الفعلي في إطلاق مبادرة سياسية تجبر الطرفين بالوفاء بالتزاماتهما للحفاظ على حل الدولتين، ابتداءً بوقف الاقتحامات العسكرية الإسرائيلية لمناطق الضفة الغربية وسفك دماء الفلسطينيين.

وقال: "لا يمكن الاستمرار بعقد المؤتمرات الخماسية إن لم يكن هناك تطور فعلي وايجابي ملموس على ارض الواقع".

وأبلغ حسين الشيخ ، الوفد الأمريكي أنّ القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعًا مهمًا وستتخذ قرارات وإجراءات ردًا على القرارات الإسرائيلية وتصعيدها.

بدورها، أعربت السيدة باربرا، عن قلق الإدارة الأمريكية من الوضع الأمني، وتحدثت عن الجهود الأمريكية المبذولة والاتصالات المكثفة التي يتم إجراؤها للتهدئة، مطالبةً الطرفين بالعودة إلى المسار التفاوضي وأنها ستقوم بالتشاور مع الطرفان في خلال فترة زيارتها.

وحضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني المستشار د. مجدي الخالدي. ومن الجانب الأمريكي نائب مساعد وزير الخارجية السيد اندرو ميلير.