ارتفاع العدد لـ6 شهداء

بالفيديو والصور استشهاد أمجد الجعص متأثرًا بإصابته خلال مواجهات مع الاحتلال في جنين

جنين
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد المواطن أمجد الجعص (48 عامًا)، من مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة، صباح يوم الثلاثاء، متأثرًا بإصابته خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها بالأمس.

وأعلنت الوزارة، عن استشهاد الجعص، وهو والد الشهيد وسيم في مستشفى مستشفى رفيديا بنابلس، حيث كان يرقد للعلاج متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال، أمس الإثنين، في جنين.

يذكر أن نجله وسيم الجعص (22 عاما)، استشهد في شهر يناير الماضي، خلال عدوان الاحتلال على جنين ومخيمها، حيث استشهد في حينه 10 فلسطينيين.

وبذلك ارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال على جنين إلى 6 شهداء بينهم طفل، فيما أصيب 91 آخرين بينهم 18 بحالة تتراوح بين خطيرة وحرجة، في حين أصيب 7 جنود في جيش الاحتلال.

والشهداء هم: الشاب خالد عزام عصاعصة (21 عاما) من الحي الشرقي من مدينة جنين، والطفل أحمد يوسف صقر (15 عاما)، وقسام فيصل أبو سرية (29 عاما)، وقيس مجدي عادل جبارين (21 عاما)، وأحمد دراغمة من محافظة طوباس والأغوار الشمالية.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ 120 آلية عسكرية معززة بطائرات "أباتشي"، قد اقتحمت، فجر الإثنين، مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل والبنايات المطلة على المخيم، خاصة في حيي الهدف والجابريات.

ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق من جنين ومخيمها، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام، باتجاه الشبان، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات، بينها حالات حرجة، كما قصفت طائرة حربية من طراز "أباتشي" لأول مرة منذ عام 2002، أرضا خالية في حي الجابريات من مدينة جنين.

استشهاد أمجد الجعص متأثرًا بإصابته خلال مواجهات مع الاحتلال في جنين