الخضور يوضّح إجراءات التربية والتعليم بشأن تأجيل امتحان الثانوية العامة لطلبة جنين

امتحانات توجيهي وكالة خبر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، على أن الأولوية الآن هي استكمال طلبة الثانوية العامة في فلسطين تقديم الامتحانات النهائية، وبعدها سيعقد اجتماعًا لاتخاذ الترتيبات اللازمة للإعلان عن موعد جديد لإعادة الامتحان لطلبة مدينة جنين ومخيمها، الذين لم يتمكنوا من تقديمه.

جاء ذلك توضيحًا لإجراءات وزارة التربية والتعليم، بشأن تأجيل امتحان الثانوية العامة للطلبة الذين لم يتمكنوا من تقديمه بالأمس، على إثر العدوان الإسرائيلي الهمجي على مدينة جنين ومخيمها، وأسفر عن استشهاد 6 مواطنين وإصابة العشرات.

وأشار إلى أن تأجيل الامتحان لطلبة جنين بالأمس، لن يؤثر على موعد إعلان نتائج الثانوية العامة، منوهًا إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج في حال إكمال عملية التصحيح والفرز وإدخال النتائج وحوسبتها.

وأفاد بأن عدد الطلبة الذين لم يتمكنوا من تقديم امتحان الثانوية العامة أمس في جنين، بلغوا 1016 طالب وطالبة، مضيفًا أن بعض الطلاب تمكنوا من الوصول بشكل آمن للالتحاق بأقرب قاعة، مبينًا أنه بعض الطلبة الذين يقدمون في قاعات أخرى ويسكنون داخل جنين، لم يستطيعوا من تأدية الامتحان والذهاب إليها.

ونوّه الخضور، إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الأسس الجديدة لقبول طلبة الثانوية العامة في الجامعات، التي تقوده وزارة التربية والتعليم.