العالول يحذّر من احتمال شن الاحتلال عملية عسكرية واسعة في الضفة

العالول يحذّر من احتمال شن الاحتلال عملية عسكرية واسعة في الضفة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حذر نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول ، اليوم الثلاثاء، من احتمال شن الاحتلال "الإسرائيلي"، عملية عسكرية واسعة في الضفة الغربية.

وأوضح العالول في تصريح إذاعي، أن تصاعد الدعوات في إسرائيل “لتنفيذ عملية سور واقٍ ثانية، في شمال الضفة الغربية أمر خطير، وينذر بتداعيات وخيمة”.

وقال: “تريد حسم الصراع بالعنف والقتل والإرهاب واستخدام الطائرات الحربية في جنين، يوم أمس، دلالة على ذلك، لكن واهم من يعتقد أنه يمكنه حسم الصراع بهذه الطريقة “.

وأضاف :”يشن الاحتلال حرباً شاملة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، بما في ذلك توسيع البناء الاستيطاني ومصادرة الأراضي واعتداءات المستوطنين وعمليات القتل اليومية”.

وأعلن العالول عن قرار اتخذته لجنة المقاومة الشعبية في الضفة الغربية، يوم أمس، يقضي بـ “تصعيد وتوسيع نطاق الفعاليات الشعبية، لتشمل كل المواقع الفلسطينية، عبر برنامج وطني شامل “.

وأعلن أنه “خلال الساعات القادمة سيعقد اجتماعاً طارئاً للقيادة الفلسطينية لبحث كيفية مواجهة الحرب الإسرائيلية، واتخاذ خطوات سياسية على الصعيد الدولي، وأخرى داخلية وتعزيز المقاومة الميدانية”.

وانتقد العالول بشدة الموقف الأمريكي إزاء التطورات في الأراضي الفلسطينية، معتبراً أن “الولايات المتحدة الأمريكية ليست صامتة على ما يجري، بل شريك وداعم للاحتلال على كل الأصعدة”.

وتابع: “نبذل جهداً كبيراً في هذه المرحلة الخطيرة للتواصل مع المجتمع الدولي، الذي يرى بوضوح مدى عنصرية وفاشية الحكومة الإسرائيلية وحدّة جرائمها، ونأمل تطوير الموقف الدولي للخروج من مجرد بيانات الإدانة”.