عقب اغتيال 3 شبان من المقاومة

الإعلام العبري: "إسرائيل" قررت تغيير قواعد اللعبة ضد جنين

كمين جنين
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أفادت وسائل إعلام عبرية، نقلًا عن مصدر أمني إسرائيلي، قوله إن المستوى السياسي في "إسرائيل" قرر تغيير قواعد اللعبة ضد ما أسماه بـ"الإرهاب" في مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة.

وحسب ما أورده موقع (واللا) العبرية، اليوم الخميس 22 يونيو 2023، قال المصدر الأمني: "خلال الأسبوع الماضي تراكم عدد كبير جدًا من التنبيهات بشأن عمليات إطلاق نار، حيث عزز الجيش من قواته في المنطقة ونفذ عمليات اعتقالات وزاد التواجد على الطرقات السريعة ومحيط المستوطنات".

وأضاف:" بعد تقييم الموقف تقرر تعزيز الأجواء بطائرات بدون طيار استعدادا للتدهور الامني، في وقت ما كان واضحا أن الأجواء كانت متوترة لدرجة أن المزيد من عمليات إطلاق النار كان تنفيذها مسألة وقت".

وأشار إلى أنه لم يتم تنفيذ إجراءات مضادة عادية، ولكن فقط بعد أن فتحت الخلية النار مساء أمس، تم تحديد هويتها واستهدافها، مبينًا أن الجيش سيواصل استخدام نفس الأداة، فلا يوجد "إرهابي" محصن في أي مكان ولدى الجيش مجموعة واسعة من القدرات، ولن يتردد في استخدام كل الأدوات ضد "الإرهاب" على حد مزاعمه.

وأوضح المصدر أن قرار تغيير قواعد اللعبة يأتي ردا على تصاعد الأنشطة (الإرهابية) من مدينة جنين.

يشار إلى أنه مساء أمس، أعلن جيش الاحتلال عن اغتيال 3 شبان للمقاومة الفلسطينية داخل مركبة قرب حاجز الجلمة، عبر طائرة مُسيرة، مبينًا أنه قضى بواسطة الطائرة على خلية نفذت عدة عمليات إطلاق نار نحو مستوطنات بالضفة الغربية المحتلة.

وأضاف البيان: "رصدت قوات الجيش بتوجيه دقيق من جهاز الشاباك قبل قليل سيارة مشبوهة كانت تستقلها خلية (لم يحدد عدد الأشخاص)، وذلك بعد أن قامت بتنفيذ عملية إطلاق نار قرب منطقة الجلمة قرب مدينة جنين".

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن مسؤولين أمنيين لم تسمهم، أن "الخلية التي تم تصفيتها كانت في طريقها لتنفيذ هجوم آخر".