عقب انقطاعها لمدة 17 عامًا

قناة عبرية تكشف كواليس اتخاذ قرار العودة للاغتيال من سلاح الجو بالضفة الغربية 

قناة عبرية تكشف كواليس اتخاذ قرار العودة للاغتيال من سلاح الجو بالضفة الغربية 
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت قناة عبرية، اليوم الخميس، عن كواليس اتخاذ الاحتلال "الإسرائيلي"، قرار العودة للتصفيات الجسدية من الجو في الضفة الغربية، بعد انقطاع استمر 17 عامًا.

وقالت القناة الـ12 العبرية: "إنّ المستوى السياسي الإسرائيلي كلّف الجيش باستخدام عدة وسائل جديدة في مواجهة خلايا المقاومة المسلحة شمال الضفة الغربية المحتلة وعلى رأسها العودة للتصفيات من الجو، والتي تهدف بشكل رئيسي لاستعادة قوة الردع".

وتابعت: "الهدف الرئيسي للعودة للتصفيات من الجو مرتبط باستعادة قوة الردع أمام الخلايا المسلحة سعيًا لردعهم عن تنفيذ العمليات والشعور الدائم بالملاحقة ما سيركز جل وقتهم في الاختباء بدلاً من الهجوم"، على حد قولها.

وأردفت: "عملية التصفية التي تمت الليلة الماضية قرب جنين واستهدفت ثلاثة من نشطاء الجهاد الإسلامي تمت بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة، حيث رافقت طائرة الاغتيال من طراز "زيك" الخلية المسلحة منذ خروجها من مخيم جنين وحتى إطلاقهم النار تجاه معبر الجلمة للتأكد من أنهم "سيدينوا أنفسهم بإطلاق النار على المعبر سعياً لتبرير اغتيالهم أمام القانون الدولي"، وفق زعمها.

ولفتت القناة العبرية إلى أنّ الجيش أبلغ جنوده المتواجدين على المعبر بضرورة اتخاذ ساتر قبيل عملية إطلاق النار وبعدها ولدى دخول المسلحين مركبتهم والاستدارة نحو جنين تم استهدافهم بصاروخ واحد على الأقل.