تصريح "نتنياهو" حول الدولة الفلسطينية مجرد تصريح انتخابي

نتن اوباما
حجم الخط

قال "ايلي نيسان" المحلل السياسي الإسرائيلي في حديث تلفزيوني له، إن تصريحات نتنياهو حول الدولة الفلسطينية والتي قال فيها "إنه لن يسمح بقيام دولة فلسطينية حال أعيد انتخابه"، مجرد تصريح انتخابي هدفه دفع اليهود للتصويت.

وتوقع نيسان ان يجتمع نتنياهو مع الرئيس الامريكي قريبا في واشنطن لبحث لقضية الفلسطينية قائلا " نتنياهو لا يستطيع مواجهة الضغوطات الامريكية والاوروبية، وسيضطر للحفاظ على العلاقة مع امريكا والدول الاوروبية.

لكن المتابع للشأن الإسرائيلي "أكرم عطا الله" والمحلل السياسي استبعد ما قاله المحلل الاسرائيلي نيسان حول تصريحات نتنياهو،  وقال "كذب وخداع نتنياهو مكشوف أمام المجتمع الدولي، كما أنه لا يمكن له أن يناور سياسياً في ظل حكومة متطرفة".

واضاف عطا الله ، "القيادة الفلسطينية كانت تتمنى ان تأتي حكومة اسرائيلية جديدة تفتح افق جادة في ملف المفاوضات وحل الدولتين، ولكن في ظل بقاء اليمين المتطرف على رأس  الحكومة الاسرائيلي فان الفترة القادمة ستشهد تصلباً إسرائيلياً إضافياً تجاه السلطة والرئيس محمود عباس".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو قال خلال فترة انتخابات الكنيست، "إنه لن يسمح بقيام دولة فلسطينية حال أعيد انتخابه"، وان الفترة القادمة ستشهد تصلباً إسرائيلياً إضافياً تجاه السلطة ورئيسها محمود عباس في ظل تدخله في انتخابات الكنيست لصالح اليسار"، على حد زعمه.