الأوقاف بغزة تدين إحراق المصحف الشريف في السويد

الأوقاف بغزة تدين إحراق المصحف الشريف في السويد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدانت وزارة الأقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، إقدام متطرفين ومنحرفين فكريًّا على إحراق المصحف الشريف في العاصمة السويدية (ستوكهولم)، في تحدٍّ سافر لمشاعر المسلمين أثناء احتفالهم بعيد الأضحى المبارك.

وقال وكيل وزارة الأوقاف عبد الهادي الأغا في بيان له، إنّ "ما قام به هؤلاء المارقون الخارجون عن قانون البشرية السوية والفطرة الإنسانية يدلل على مدى الانحطاط الفكري والعداء اللامبرر للإسلام والمسلمين"، مؤكدًا أنّ هذا الفعل المشين من شأنه أن يؤجج مشاعر الكراهية بين الأمم، ويؤثر على العلاقات الانسانية بين الدول.

واستنكر الأغا، موقف الحكومة السويدية من هذا الفعل الإجرامي وإعطاء الضوء الأخضر لهؤلاء المجرمين لإحراق القرآن الكريم على مرأى العالم أجمع.

ودعا إلى محاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة، وتقديمهم إلى العدالة؛ ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على الإسلام ومقدساته، حثّ على ضرورة إدانة هذا الفعل الشنيع واستنكاره عالميًّا؛ للحد من هذه الأفعال الإجرامية.

وشدد على ضرورة أن تعيد الدول العربية والإسلامية حساباتها في العلاقة مع الحكومة السويدية، ومقاطعتها سياسيًّا واقتصاديًّا.

وأشار الأغا، إلى أنّ ثقافة العداء والتطرف الديني بدأت تنتشر بشكل مقلق بعد إحراق بعض المستوطنين للقرآن الكريم أثناء اقتحامهم مسجد في بلدة (ترمسعيا) شمالي مدينة رام الله.

ولفت إلى أنّ الاعتداء على المصحف الشريف يندرج ضمن الحرب الدينية التي تشنها حكومة الاحتلال الصهيونية على المسلمين في فلسطين وعلى مقدساتهم .