بالفيديو: عدسة "خبر" توثق مراسم تشييع جثمان المناضل قدري أبو بكر في رام الله

تشييع جثمان المناضل قدري أبو بكر في رام الله
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

وثّقت عدسة وكالة "خبر" الفلسطينية للصحافة، اليوم الأحد 2 يوليو 2023، مراسم تشييع جثمان المناضل الوطني  رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير قدري أبو بكر.

وشُيّع جثمان المناضل الوطني الوزير قدري أبو بكر من مقر الرئاسة في مدينة رام الله، بمشاركة الرئيس محمود عباس، الذي ألقى نظرة الوداع الأخيرة على جثمان المناضل الوطني قدري أبو بكر، ووضع على نعشه إكليلًا من الزهور.

وشارك في مراسم التشييع الرسمية كل من: رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس الوزراء محمد اشتية، وأعضاء القيادة الفلسطينية، وأعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح"، والمجلس الثوري، وعدد من المحافظين والوزراء، وقادة الأجهزة الأمنية، وأقارب الفقيد وذووه.

واصطف حرس الشرف أثناء وصول جثمان المناضل الكبير إلى مقر الرئاسة، وحُمل نعشه على الأكتاف، مرورًا أمام ثلة من حرس الشرف، وعُزف النشيد الوطني الفلسطيني وموسيقى جنائزية.

وبعد مراسم التشييع الرسمية، نقل جثمان المناضل أبو بكر إلى مسقط رأسه، حيث أدى آلاف المواطنين صلاة الجنازة على جثمانه في مسجد بديا الكبير، وتمت مواراته الثرى في مقبرة البلدة.

وشيعت جماهير شعبنا، ظهر اليوم، جثمان المناضل قدري أبو بكر، إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه ببلدة بديا غرب محافظة سلفيت، بمشاركة رسمية وشعبية، ومراسم عسكرية.