ضربات صاروخية على القوات الأوكرانية

الأمن الروسي يحبط محاولة المخابرات الأوكرانية اغتيال رئيس شبه جزيرة القرم

روسيا
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الاثنين، عن إحباط محاولة اغتيال رئيس شبه جزيرة القرم الروسية، سيرغي أكسيونوف، مشيرًا إلى أنه تم اعتقال مواطن روسي جندته أجهزة المخابرات الأوكرانية، وتم تدريبه في أوكرانيا على المتفجرات والألغام.

وأفاد رئيس المركز الصحفي لمجموعة القوات الروسية "المركز" ألكسندر سافتوشوك، في بيان صحفي اليوم، بأن الرجل خطط لتفجير سيارة أكسيونوف، لكن تم القبض عليه وبحوزته العبوة الناسفة قبل أن ينفذ المخطط، وتم فتح قضية ضده بتهمة محاولة ارتكاب عمل إرهابي وحيازة متفجرات بشكل غير قانوني.

وأشار إلى أن جنود المجموعة صدوا هجوما أوكرانيا في منطقة غابات سيريبريانسكي في اتجاه كراسني ليمان.

وقال سافتشوك في حديث لوكالة "تاس": "تم في منطقة غابات سيريبريانسكي صد هجوم من قبل الوحدات الأوكرانية بدعم من معدات اللواء الآلي 67 للقوات الأوكرانية. ونتيجة للمعركة بالأسلحة الخفيفة وبدعم من المدفعية تراجع العدو بعد أن تكبد خسائر في المعدات والجنود".

وأضاف أن المدفعية الروسية نفذت أيضا ضربة على مواقع مدفعية العدو، مشيرا إلى أن الطيران التابع للمجموعة يواصل قصف أماكن المرابطة المؤقتة للقوات الأوكرانية ومعداتها العسكرية.

وتابع أنه تم أثناء القتال المضاد للبطاريات اكتشاف وتدمير 3 أطقم لمدافع هاون من عيار 120 ملم بالإضافة إلى عربة قتالية واحدة من طراز "غراد".

وفي سياق آخر، أفاد رئيس المركز الصحفي لمجموعة القوات الروسية "جنوب" فاديم أستافييف، بأن الطيران الروسي شن ضربات صاروخية على أماكن مرابطة القوات الأوكرانية في ثلاثة اتجاهات.

وقال: "شن طيران مجموعة القوات "جنوب" ضربات صاروخية على أماكن مرابطة جنود ومعدات العدو في اتجاه ليسيتشانسك وكذلك في اتجاه سوليدار-أرتيوموفسك (باخموت) واتجاه (قرية) ألكسندرو كالينينكو".

وأضاف أن طاقم منظومة "تورنادو أس" الصاروخية الروسية ضرب موقع قيادة اللواء الميكانيكي 53 التابع للقوات الأوكرانية بالقرب من قرية بريدتيتشينو، فيما "دمر القصف مستودع ذخيرة العدو قرب قرية كراسنويه".

وتابع إن العسكريين الروس دمروا أيضا مركبة قتال مشاة أوكرانية بالقرب من أرتيوموفسك ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز "غفوزديكا" في قرية قسطنطينوفكا ومدفع "دي-30" من عيار 122 ملم في قرية ماكسيميليانوفكا ومدفع هاوتزر "مستا بي" من عيار 152 ملم قرب قرية أوسترويه.