الاحتلال يبلغ عائلتي اسيرين من نابلس بهدم منزليهما

thumb (1)
حجم الخط

أبلغت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة عائلتي أسيرين من مدينة نابلس بهدم منزليهما بدعوى مشاركتهما في عملية "ايتمار" التي وقعت في الأول من شهر أكتوبر الماضي.

وأكدت مصادر صحفية إن قوات الاحتلال اقتحمت منزلي الأسيرين زيد عامر قرب كلية الروضة، وأمجد عليوي في خلة الإيمان، وسلمت عائلتيهما إخطارين بمصادرة وهدم منزليهما، وأمهلتهم حتى تاريخ 10/2/ 2016 للاعتراض على قرار الهدم.

واتهمت قوات الاحتلال الأسيرين عامر وعليوي بالمشاركة في عملية "ايتمار" كما ورد ذلك في لائحتي الاتهام التي أرفقتهما مع إخطاري الهدم.

ونفذت خلية من كتائب القسام في الأول من شهر أكتوبر الماضي عملية  إطلاق نار قرب مستوطنة "إيتمار" شرق نابلس، مما أدى إلى مصرع ضابط استخبارات إسرائيلي وزوجته، وقد اعتبرت هذه العملية الشرارة التي أشعلت انتفاضة القدس المستمرة حتى الآن.

وهدمت قوات الاحتلال خلال الأسابيع الماضية منازل أربعة أسرى في مدينة نابلس اتهموا في تنفيذ العملية وهم: راغب عليوي، وسمير الكوسا، وكرم المصري، ويحي الحج حمد.

وانطلقت إثر ذلك في مدينة نابلس "حملة إعمار منازل الأحرار"، حيث تمكن القائمون عليها خلال أسبوع جمع أكثر من مليون شيقل، وتوفير مساكن بديلة لعوائل الأسرى الأربعة بعد هدم منازلهم.